الحمل والعناية بالطفل

تطعيم الدرن للمواليد… كل ما تحتاجين معرفته عنه

منذ اللحظة الأولى لولادة الطفل يحدث له العديد من التغيرات، وذلك بسبب عوامل البيئة الخارجية والملوثات التي تتواجد حوله، ولهذا فقد أصدرت الحكومة بعض التطعيمات اللازمة للحفاظ على حياة الطفل منذ الولادة، ومن ضمن هذه التطعيمات تطعيم الدرن، ويعرف بتطعيم السل ويتم أخذة خلال 40 يوم من ولادة الطفل، ويكون في كتف اليد اليسرى، ومع بنات one سنتعرف على تطعيم الدرن للمواليد وما تحتاجين معرفته عنه.

تطعيم الدرن للمواليد

يتم إعطاء تطعيم الدرن للأطفال حديثي الولادة وهو تطعيم ضروري أقرته وزارة الصحة المصرية، وذلك للحماية من مرض السل، ويتم إعطاء التطعيم في الذراع اليسرى في منطقة الكتف، وتترك حقنة التطعيم أثر وتظهر بعد ثلاثة أشهر، ومن أعراض تطعيم الدرن حدوث خراج وينصح عدم استخدام أي نوع من الكريمات أو الكمادات مكان التطعيم، كما أنه يعتبر تطعيم نشط.

ولكن عند حدوث أي نوع من الالتهابات في منطقة الغدد الليمفاوية، مكان التطعيم بعد مرور مدة كبيرة من أخذه، فينصح باستشارة طبيب الأطفال المختص.

تطعيم الدرن للمواليد... كل ما تحتاجين معرفته عنه

يجب ظهور علامة واضحة مكان التطعيم، فإذا لم تظهر تلك العلامة يجب إجراء اختبار للمصل في منطقة المصل واللقاح وعند ظهور سلبية النتيجة، فيجب إعادة الاختبار مرة أخرى .

يجب إعطاء تطعيم الدرن مرة أخرى بعد مرور خمس سنوات، وذلك بعد القيام بعمل اختبار للتأكد من عدم وجود التطعيم في الحسم من عدمه، وحينها إذا لم يكن متواجد في الجسم، وتنشيطه مرة أخرى، ولكن إذا ظهرت النتيجة الإيجابية فيجب تأجيل التطعيم حتى مرة أخرى.

نصيحة بنات one

في النهاية يجب عدم الإهمال في منح تطعيم الدرن لدى الأطفال حديثي الولادة والتأكد من صحة وفاعلية التطعيم من المرة الأولى، وذلك لتجنب الإصابة بالعديد من الأمراض فيما بعد والتأثير على صحة الطفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق