الحمل والعناية بالطفل

متى يبان نوع الجنين اذا كان ولد

‏عند حدوث حمل فأول ما تريد معرفته الأم هو نوع الجنين، فتكون في انتظار معرفة الخبر، ولهذا تقوم باحتساب الأسابيع وتتمنى مرور الوقت سريعاً، حتى يظهر نوع الجنين في الأسبوع الأربعة عشر من الحمل، ولذلك سنتعرف معاً في بنات one علي متى يبان نوع الجنين اذا كان ولد.

متى يبان نوع الجنين اذا كان ولد

‏‏دائما يخطئ معظم الأطباء في تحديد نوع الجنين وخاصة في ‏ الأسابيع الأولى من الحمل، ويكون الخطأ بنسبة 40% ولهذا يفضل على الأطباء انتظار الثلاثة أشهر الأولى من الحمل للتأكد من نوع الجنين، فكلما كان معرفة نوع الجنين في وقت متأخر من الحمل، كلمت كان الأمر أكيد وذلك بسبب تكون الأعضاء التناسلية ووضحها بشكل تام.

‏فلا يمكن للطبيب تحديد نوع الجنين إلا من خلال رؤية الأعضاء التناسلية له، والتي تبدأ في التكون بعد الشهر الرابع أو الأسبوع الأربعة عشر من الحمل، إلى جانب أنه يمكن أن يحدث بعض الاختلاط على الطبيب بسبب عدم الرؤية الواضحة للأعضاء التناسلية، ولهذا ينتظر الطبيب وقت آخر التأكد من نوع الجنين وأخبار الأم، إلى جانب أنه هناك بعض التقنيات الحديثة التي ظهرت ‏حديثاً إلى معرفة نوع الجنين.

تقنيات معرفة نوع الجنين

من التقنيات المستخدمة لمعرفة نوع الجنين ما يلي:

‏اختبار الحمض النووي الجنيني الحر

‏ويتم من خلال أخذ عينة من دم الأم التي تحتوي على بعض الخلايا الخاصة في الجنين ولكنه من الاختبارات الضعيفة والتي لا يفضل نسبة كبيرة

‏التصوير بالموجات فوق الصوتية

‏تستخدم هذه الطريقة في معرفة نوع الجنين، وذلك منذ ‏الأسبوع الرابع عشر وحتى الأسبوع 16، ولكن لا يمكن استخدامها قبل ذلك الوقت حيث لا تكون العضلات تناسلية واضحة، وهو أكثر التقنيات وضوحاً.

متى يبان نوع الجنين اذا كان ولد

‏فحص الزغابات المشيمية

‏يعتبر فحص الرغبات من أهم الفحوصات التي يمكن للأم القيام بها بعد الوصول الأسبوع العاشر من الحمل، وذلك حيث يمكن أن يوضح هذا الاختبار العديد من الأمور المرضية التي يمكن أن تصيب الجنين، إلى جانب معرفة نوع الجنين أيضاً.

نصيحة بنات one

‏وفي النهاية يجب انتظار تحديد نوع الجنين إلى الموعد الذي حدده الطبيب وعدم الاستعجال في معرفة النوع، والتركيز على صحة الأم والجنين في فترة الحمل، والحصول على طاقة إيجابية حتى الموعد المنتظر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق