العناية بالبشرة

طرق إزالة سواد الرقبة وأسبابها

تسعى جميع السيدات الاعتناء ببشرتها وجسمها بشكل كبير، وذلك من خلال استخدام بعض الطرق للمحافظة على بشرتها والاهتمام بها، ومن ضمن هذه الأماكن التي تحاول المرأة الاهتمام بها منطقة الرقبة والركبتين، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار الرقبة، وفي بنات one سنتعرف على طرق إزالة سواد الرقبة وأسبابها.

 أسباب سواد الرقبة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى سواد الرقبة، ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

الإصابة ببعض الأمراض الجلدية

هناك بعض الأمراض التي يمكن أن تتسبب في ‏اسمرار أسفل الرقبة، ومن هذه الأمراض الإصابة الشواك الأسود الذي يكون على شكل بقع بنية تظهر في بعض الأماكن ذات الثنيات مثل الفخذين والرقبة والإبط، ‏ويصيب هذا المرض الأشخاص ذات السمنة العالية وأصحاب البشرة الداكنة، وهو مرض غير معدي، ولكن يجب اتباع إرشادات الطبيب للتخلص منه.

‏ارتفاع الأنسولين في الدم

‏يمكن أن يؤثر الأنسولين على بعض الأماكن في الجسم وخاصة للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من مرض السكر، حيث تظهر بعض البقع الداكنة، والتي تظهر في بعض الأماكن في الجسم نتيجة لارتفاع مستوى الأنسولين في الدم.

طرق إزالة سواد الرقبة وأسبابها

‏تغيرات هرمونية بسبب الحمل

‏عند حدوث الحمل يتم تغير العديد من الهرمونات في جسم المرأة، والتي تؤدي إلى ظهور بعض البقع الداكنة، والتي تكون نتيجة الخلل الهرموني الذي يحدث بسبب الحمل.

‏تناول بعض الأدوية

‏تناول بعض الأدوية المستخدمة في علاج التهابات وعند تناول المضادات الحيوية وبعض الأدوية الخاصة بمشاكل الجلد، ‏كل ذلك يؤدي إلي تصبغ بعض الأماكن في الجسم.

‏الإهمال وعدم النظافة

‏عند الإهمال وعدم الاهتمام بنظافة الجسم بشكل عام، مما يتسبب في تراكم بعض الأوساخ وتراكم الجلد الميت في ثنيات الجسم، مما يؤدي إلى سواد الرقبة.

طرق إزالة سواد الرقبة وأسبابها

‏عند ظهور اسمرار أسفل الرقبة فيجب تحديد ما إذا كان بسبب بعض الأمراض أم بسبب عدم النظافة، فإذا كان بسبب بعض الأمراض يجب الذهاب إلى الطبيب المختص لعلاج هذه المشاكل في أقرب وقت، بينما إذا كان بسبب الإهمال في النظافة فيمكن استخدام بعض الطرق الطبيعية مثل وصفات لعلاج هذا الاسمرار ومن هذه الطرق ما يلي:

وصفة خل التفاح

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح.
  • ‏أربع ملاعق من المياه الفاترة.

طريقة التحضير

‏يتم خلط خل التفاح مع الماء، وضعهم في كوب، وضع قطعة من القطن بداخلها، قومي بتمشية القطنة على المناطق السوداء وتركها لمدة عشر دقائق، واشطفها في النهاية بالماء الفاتر، ويجب تكرار هذه الوصفة مرة في اليوم واستخدام مرطب في النهاية لترطيب البشرة.

نصيحة بنات one

في النهاية يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل يومي واستخدام الكريمات المرطبة، إلى جانب استخدام بعض الوصفات الطبيعية ولكن يجب اختبارها على منطقة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود حساسية من هذه المنتجات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق