الصحة والجمال - لايف ستايل

وصفة للتخلص من رائحة الفم الكريهة

‏بعض الأشخاص يعانون من رائحة الفم الكريهة التي تسبب بعض الإحراج لهم، ويحدث ذلك بسبب تسوس الأسنان أو حدوث التهاب في اللثة، أو عدم الاهتمام بنظافة الأسنان بشكل مستمر إلى جانب عدم وجود نظام غذائي جيد لا يحتوي على البروتين، كل تلك الأسباب تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، ولذلك تبحث السيدات عن بعض الوصفات التي يمكن أن تستخدم لتحسين هذه الرائحة، ولهذا وفي بنات one سنقوم بالتعرف على أفضل وصفة للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

وصفة للتخلص من رائحة الفم الكريهة

‏هناك بعض الوصفات التي يمكن أن تستخدم في علاج رائحة الفم، وهي وصفات منزلية لا تضر الفم والأسنان إلى جانب أنها متوفرة ولا تكلف الكثير ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي:

‏وصفة عصير الليمون

‏ضعي خليط من عصير الليمون والماء في كوب، وقومي بوضع منشفة قطنية وبليها بالخليط، ثم قومي بمسح اللسان بها أو المضمضة بالعصير، ويمكن استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم للحصول على نتيجة جيدة.

‏وصفة صودا الخبز

‏يتم وضع كوب دافئ من المياه مع ملعقتين من صودا الخبز، وخلطهم جيداً، والقيام بالغرغرة بها مرتين في اليوم بشكل يومي للحصول على النتيجة المطلوبة.

وصفة ‏النعناع والبقدونس

‏‏يحتوي النعناع على رائحة منعشة كمان البقدونس تعمل على تطهير الأمعاء، ولذلك ينصح بتناول ورق النعناع والبقدونس والريحان والزعتر ومضغها لتطهير الفم.

وصفة التوابل

هناك بعض التوابل التي يمكن استخدامها في تطهير الفم مثل بذور الشمر، وذلك عن طريق غلي البذور والمضمضة بها بشكل يومي.

نصيحة بنات one

في النهاية يجب المحافظة على نظافة الأسنان بشكل يومي، من خلال غسل الفم مرة في الصباح ومرة قبل النوم، إلى جانب استخدام غسول الفم بشكل يومي لتجنب حدوث التهابات اللثة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق