الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل علاج للمفاصل مجرب في البيت

يحدث تغير في جسم الإنسان كل فترة، ومن ضمن هذه التغيرات حدوث مشاكل صحية مثل الإصابة بالألم في المفاصل أو بالظهر والعظام، ويكون ذلك نتيجة لتغير في عوامل البيئة أو حدوث بعض الإصابات التي تؤدي إلى ضمور العضلات، وفي بنات one نتعرف على أفضل علاج للمفاصل من خلال نصائح بسيطة.

أفضل علاج للمفاصل مجرب في البيت

إليك 5 خطوات أساسية تساعد على علاج ألم المفاصل:

‏التخلص من الوزن

من أهم العلاجات الطبيعية التي تساعد في علاج المفاصل، هو خفض الوزن بشكل كبير والحصول على الوزن الصحي، وذلك عن طريق تخفيف الدهون المتراكمة على العظام، التي تؤدي لحدوث ضغط على منطقة الركبتين والتي تسبب آلام المفاصل.

‏ممارسة الرياضة

‏يجب ممارسة الرياضة بشكل يومي وذلك لتقوية مفصل القدمين واليدين، ويمكن القيام بذلك في المنزل عن طريق المشي داخل المنزل لمدة ‫1/2 أو ممارسة السباحة.

أفضل علاج للمفاصل مجرب في البيت

‏تناول المكملات الغذائية

‏يمكن تناول بعض المكملات الغذائية مثلا زيت الأفوكاتو وفول الصويا، حيث يعملان على حماية المفاصل من الالتهاب، كما أنه يمكن تناول الاوميجا 3 والتي تتواجد في بذور الكتان، وتناول الزنجبيل لتقوية العظام المفصل.

‏الكريمات

‏هناك بعض الكريمات التي يمكن استخدامها لتخفيف الألم والالتهاب، الذي يتواجد في المفصل ومن ضمن هذه الكريمات التي تحتوي على النعناع، وتتوافر هذه الكريمات في الأسواق كما أنها رخيصة الثمن وتتواجد بشكل كثيف في الأسواق.

‏تقويم العمود الفقري

‏لم يثبت نجاح هذا العلاج بشكل أكيد، ولكنه يقوم بتخفيف الآلام وبعض التشنجات التي تحدث في المفصل.

نصيحة بنات one

يمكن القيام بممارسة الرياضة في المنزل عن طريق حمل الأثاث أو تحريك أو المشي داخل المنزل طوال الوقت، مع الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات لعدم تكون الدهون على العظام، وتناول الأطعمة التي تمد الجسم بالفيتامينات مثل البروتينات والألياف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق