العناية بالبشرة

أقوى وصفة لإزالة الشعر بدون ألم

هناك الكثير من طرق إزالة الشعر الزائد من الجسم والمناطق الحساسة، ولكن معظم هذه الطرق تسبب ألم شديد بالإضافة إلى التهاب الجلد واحمراره، وقد لا تعطي نتائج جيدة وخاصةً لصاحبات البشرة الحساسة، وفي بنات ONE نعرض لكِ أفضل وصفة لإزالة الشعر بدون ألم في الأماكن الحساسة بطريقة سهلة وآمنة.

وصفة لإزالة الشعر بدون ألم

يوجد العديد من وصفات وتقنيات إزالة الشعر الزائد، والتي تساهم في تقليل من نمو وكثافة الشعر تدريجياً، ولا ينتج عنها أي ألم، ومن أفضلها ما يلي:

أقوى وصفة لإزالة الشعر بدون ألم

1- وصفة الترمس المطحون

ضعي كوب من الترمس المطحون في 3 أكواب من الماء المغلي ويُنقع لمدة 24 ساعة، وعند الرغبة في إزالة الشعر، يُرش الجلد من هذا المزيج ويترك على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يجفف ويزال الشعر.

2- زيت القرنفل للتخفيف من ألم إزالة الشعر

يساعد زيت القرنفل على التخفيف من الآلام بشكل عام ويستخدم بشكل شائع في معالجة ألم الأسنان، ويتم دهن المنطقة المراد إزالة الشعر منها جيداً بزيت القرنفل، ثم الانتظار لمدة 10 دقائق حتى يمتصه الجلد، وبعدها يُمسح بقطعة قماش قطنية ويزال الشعر باستخدام الشمع أو الحلاوة.

3- إزالة الشعر بالشفرة

تعد الحلاقة بالشفرة النسائية من إحدى أسهل طرق إزالة الشعر بدون ألم، ولكنها قد تتسبب في ظهور الشعر مرة أخرى سريعاً، وذلك لأنها لا تقتلع الشعر من جذوره مثل الحلاوة أو الشمع، ولكن يمكنك اعتماد هذه الطريقة في المواقف الطارئة والسريعة.

أقوى وصفة لإزالة الشعر بدون ألم

4- إزالة الشعر بالليزر

الليزر من أفضل تقنيات إزالة الشعر الحديثة، قد تكون غير مناسبة لجميع السيدات، لارتفاع تكلفتها المادية، ولكنها ستمنحك نتيجة مذهلة وخلال 8 جلسات تقريباً، سوف يختفي الشعر من الجسم نهائياً.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، ننصحك بتجنب إزالة الشعر قبل موعد الدورة الشهرية بفترة قصيرة، حيث أن البشرة في هذه الفترة تكون أكثر عرضة للتهيج والالتهاب، مما يُزيد من ألم إزالة الشعر، لذا فإن الوقت المثالي لهذه العملية هو بعد انتهاء الدورة الشهرية بيومين أو ثلاث.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق