الحمل والعناية بالطفل

5 نصائح لتسهيل عملية الولادة الطبيعية

كلما يقترب موعد الولادة يزداد شعور بعض الحوامل بالخوف والقلق، وخاصةً إذا كانت الولادة للمرأة الأولى، فنجد الكثير من السيدات يبدأن في البحث عن طرق التخفيف من آلام الولادة الطبيعية والطلق، وفي بنات ONE نعرض لكِ اليوم أهم النصائح لتسهيل عملية الولادة الطبيعية للبكر ومنع حدوث أي مضاعفات صحية.

نصائح لتسهيل عملية الولادة الطبيعية

إليك أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها للتقليل من مخاطر الولادة الطبيعية:

1- الاسترخاء وتجنب القلق والتوتر

القلق والتوتر يؤدي إلى ارتفاع مستوى الأدرينالين في الجسم، مما يبطئ من انقباضات الرحم ويمنع الطلق، لذلك احرصي على المواظبة على تمارين الاسترخاء مثل اليوجا وتمارين التنفس وحافظي على هدوئك قدر الإمكان.

5 نصائح لتسهيل عملية الولادة الطبيعية

2- ممارسة التمارين الرياضية

يُنصح بممارسة الرياضة وخاصةً المشي من بداية الشهر التاسع، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة معدل نبضات القلب، كما يُحفز الجنين على الحركة ودفع رأسه نحو الأسفل.

5 نصائح لتسهيل عملية الولادة الطبيعية

3- العلاقة الحميمة في الشهر التاسع

ممارسة العلاقة الزوجية بكثرة في الشهر التاسع من الحمل، تساعد في تحفيز المخاض وتسهيل الولادة الطبيعية، كما أنها توسع عنق الرحم، وتُحفر إفراز الهرمونات التي تُسرع من الطلق، وأهمها هرمون الاكسيتوسين.

4- تحفيز الحلمتين لإفراز الحليب

يساهم تدليك الحلمتين لمدة 30 دقيقة يومياً في نهاية فترة الحمل، في زيادة انقباضات الرحم وإفراز هرمون الاكسيتوسين، كما يعمل على تحفيز الحليب وعودة الرجم إلى وضعه الطبيعية.

5- تناول الأطعمة التي تسهل الولادة الطبيعية

يوجد بعض الأطعمة التي تساعد على تنشيط الرحم وتقوية الطلق، وتح عنق الرحم وبالتالي تسهيل عملية الولادة، ومن أهمها التمر، والقرفة، والعسل الأسود والحلبة.

نصيحة بنات ONE

هناك بعض التمارين المخصصة والتي تسمى تمارين تسهيل الولادة الطبيعية، يمكنك البحث عنها على مواقع الإنترنت، والمواظبة عليها فهي من أهم العوامل التي ستضمن لكِ ولادة طبيعية سهلة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق