العناية بالشعر

كيف أجعل شعري حرير وطويل في أسبوع

كيف أجعل شعري حرير وطويل وكثيف؟! هو سر تريد معرفته جميع الفتيات، لأن الشعر هو عنوان جمال المرأة وتألقها، وفي بنات ONE نقدم لك أفضل طرق العناية بالشعر والتي سوف تساعدك على الحصول على شعر ناعم وطويل في أسبوع واحد فقط، فتابعي قراءة السطور التالية.

كيف أجعل شعري حرير وطويل

إليك فيما يلي أهم النصائح والتعليمات التي يجب عليك اتباعها لكي تحصلي على شعر مثالي وصحي:

1- الاعتناء بالشعر وتنظيفه بشكل منتظم

يجب الحفاظ على نظافة الشعر وفروة الرأس باستمرار، لمنع تراكم خلايا الجلد الميتة، والتي تمنع من نمو الشعر بشكل صحي، ولكن تجنبي الإكثار من عدد مرات غسل الشعر حتى لا يؤدي ذلك إلى جفافه وفقدان الزيوت الطبيعية المرطبة المتواجدة به.

2- الابتعاد عن استخدام المواد الكيميائية الضارة

انتشرت في السنوات الأخيرة مواد فرد الشعر الكيميائية مثل البروتين والكيراتين، بالإضافة إلى صبغات الشعر، وجميع هذه المستحضرات تتسبب في تلف الشعر وضعفه، لاحتوائها على مادتي الكبريت والسيليكون.

كيف أجعل شعري حرير وطويل في أسبوع

3- تناول المزيد من البروتينات والأوميجا 3

عليك تناول كميات كبيرة من البروتين، والذي يساعد على تطويل الشعر وتنعيمه، ويتوفر البروتين بنسبة عالية في اللحوم الحمراء والبيضاء، والبيض، والبقوليات، وكما تحتوي الأوميجا 3 على الأحماض الدهنية، والتي تساعد في ترطيب الشعر وزيادة حيويته ولمعانه، وتتواجد بنسب عالية في المكسرات والأفوكادو.

4- شرب كميات وفيرة من الماء

المياه من أهم العناصر التي تساعد في عملية إصلاح الشعر، فهي تمنح الترطيب اللازم لكافة أجزاء الجسم ومن ضمنها الشعر، وتمنحه مظهر صحي ولامع.

كيف أجعل شعري حرير وطويل في أسبوع

5- تدليك فروة الرأس يومياً

يساهم تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق على الأقل يومياً، في تنشيط الدورة الدموية مما يعمل على تغذية الشعر بشكل أفضل، وبالتالي يصبح طويل وناعم، وخاصةً عند استخدام بعض الزيوت الطبيعية في هذه العملية، مثل زيت جوز الهند، وزيت الخروع.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية عزيزتي لا تنسي قص أطراف الشعر بانتظام كل 6 أسابيع، فيساعد ذلك في زيادة نمو الشعر وتطويله وتكثيفه بسرعة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق