الريجيم والتخسيس

رجيم لإنقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع

الوزن الزائد أمر يؤرق الكثير من الناس، وقد تسبب السمنة مشاكل صحية خطيرة، ومنها الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، لذا يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة في الجسم، وفي بنات ONE نقدم لكم أسرع رجيم لإنقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع واحد.

أسرع رجيم لإنقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع

إليك فيما يلي قائمة بأفضل الأطعمة الغنية بالألياف، والتي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، ويجب إدراج هذه الأطعمة ضمن وجبات الرجيم لخسارة الوزن حتى 15 كيلو في الأسبوع:

  • الحبوب الكاملة: مثل الأرز البني، والشوفان، حيث تحتوي هذه الحبوب على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تساعد حرق الدهون، وتمنح الجسم الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • الخضروات الورقية: مثل الكرنب، والسبانخ، والبروكلي، والجرجير، من أفضل الأغذية قليلة السعرات الحرارية، وتتميز بأنها بطيئة الهضم، وتساعد على امتلاء المعدة والشعور بالشبع.
  • البيض المسلوق: يحتوي البيض على فيتامين B12، والذي يساهم في عملية هضم الدهون، مما يؤدي إلى فقدان الوزن وخاصةً عند تناوله يومياً في وجبة الإفطار.
  • الأسماك: من أكثر الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية والأوميجا 3، والتي تمنع تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف.
  • الزبادي خالي الدسم: يعد وجبة خفيفة مثالية لتناولها في المساء، قبل النوم بما لا يقل عن ساعتين، حيث يساعد على تحسين عملية الهضم وتقليل الشعور بالانتفاخ.

رجيم لإنقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع

مشروبات تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن

تناول بعض المشروبات يساعد على حرق الدهون، مما يؤدي إلى رفع معدلات الأيض، والتي لها دور كبير في إنقاص الوزن، ومن أفضل المشروبات الحارقة ما يلي:

  • تناول كوب من الماء الدافئ، مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، وبعض شرائح الليمون، على الريق يومياً.
  • تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر بدون سكر، بعد تناول الوجبات الرئيسية، حيث يساعد على حرق أكثر من 80 سعر حراري يومياً.
  • تناول كوب من مشروب القرفة والزنجبيل يومياً قبل الخلود إلى النوم.
  • تناول كوب من القهوة على مدار اليوم، والتي تساعد على سد الشهية.

رجيم لإنقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع

نصيحة بنات ONE

للنجاح في هذا النظام الغذائي، عليك الامتناع تماماً عن تناول النشويات مثل الخبز والأرز، والاعتماد فقط على تناول اللحوم والخضروات والفاكهة، بالإضافة إلى المشروبات السابقة، وممارسة بعض التمارين الرياضية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق