العناية بالشعر

طريقة صنع صبغة للشعر في المنزل

قد ترغب بعض السيدات من التجديد وتغيير أطلالتهن من وقت لآخر، لذا يلجأن إلى صبغ الشعر بألوان مختلفة، ويوجد العديد من أنواع صبغات الشعر المتوفرة في الأسواق ومراكز التجميل، والتي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية المضرة للشعر، وتسبب تساقطه وتلفه مع مرور الوقت، لذا إليك من بنات ONE أفضل طريقة صنع صبغة للشعر آمنة وبمكونات مغذية ومفيدة تعمل على تكثيف الشعر وإطالته.

طريقة صنع صبغة للشعر في المنزل

يوجد العديد من الطرق الآمنة لعمل صبغة طبيعية للشعر بتكلفة قليلة، ومن أفضلها ما يلي:

1- الحناء للون البني

من أقدم الطرق الطبيعية التي تستخدم في صبغ الشعر، ويمكن أن تمنح الشعر اللون البني، من خلال إضافة إليها 4 أكياس شاي البابونج، ووضعها على الشعر لمدة 3 ساعات على الشعر، حيث لها العديد من الفوائد الصحية المغذية للشعر وفروة الرأس، وتمتلك خصائص مضادة للبكتريا والفطريات.

طريقة صنع صبغة للشعر في المنزل

2- مزيج العسل والنسكافيه للون الأشقر

تمنح هذه الوصفة الشعر لون أشقر لامع، ويتم تحضيرها عن طريق مزج 3 ملاعق من النسكافيه، مع نصف كوب من زيت الزيتون، و3 ملاعق من العسل، وصفار بيضة واحدة، ثم تطبيق هذا المزيج على الشعر لمدة 5 ساعات، قبل غسله بالطريقة المعتادة.

3- الكركديه للون الأحمر

تمنح أوراق الكركديه الشعر لون طبيعي مائل إلى الأحمر، وخاصةً عند مزجه مع عصير البنجر، والحناء، ووضع هذا المزيج على الشعر لمدة 3 ساعات، للحصول على شعر أحمر لامع وصحي.

4- الشاي الأسود للون القاتم

يكسب الشاي الأسود الشعر لون قاتم، ويقضي على الشيب، وذلك من خلال غلي 3 ملاعق كبيرة من الشاي، وإضافة إليهم ملعقة صغيرة من الملح، وعندما يبرد تماماً، يُشطف به الشعر أكثر من مرة، وبعد مرور نصف ساعة، يُغسل بالماء البارد فقط.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية قد قدمنا لك عدة خيارات مختلفة لصناعة صبغة طبيعية للشعر في المنزل، وذلك لحمايته من أضرار الصبغات الكيميائية الضارة، والتي تؤثر على مظهر وحيويته.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق