الحمل والعناية بالطفلالريجيم والتخسيس

علاقة فقدان الوزن والرضاعة الطبيعية

تتعرض السيدات إلى زيادة الوزن بطريقة ملحوظة خلال فترة الحمل، وتعد الرضاعة الطبيعية فرصة ذهبية للتخلص من الوزن الزائد والوصول إلى قوام مثالي بسهولة وبدون معاناة، فكما تقدم عدد كبير من الفوائد الصحية لتقوية مناعة الطفل ونموه بشكل سليم، تحمل لكِ أيضاً عدد من الفوائد الهامة، وفي بنات one سنوضح لك العلاقة بين فقدان الوزن والرضاعة الطبيعية في الأسطر التالية.

علاقة فقدان الوزن والرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية تساعد في عملية إنقاص الوزن، ويرجع ذلك لأنها تساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية الزائدة عن المعدل الطبيعي، والتي قد تصل لأكثر من 500 سعر حراري يومياً، وكما ينصح أطباء التغذية بتجنب اتباع حمية غذائية للتخسيس بعد الولادة مباشرةً، لتجنب الضرر بحليب الأم والتأثير على طفلها سلبياً، ويتوقع أن يعود جسم المرأة إلى وزنه الطبيعي قبل الحمل خلال 6 أشهر من الولادة بدون اتباع رجيم.

نصائح لإنقاص الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية

نقدم لكِ مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك في فقدان وزنك خلال فترة الرضاعة:

التقليل من تناول السعرات الحرارية تدريجياً

ابحثي دائماً عن البدائل الصحية منخفضة الدهون والسعرات الحرارية، والتي تمنح جسمك الفيتامينات والعناصر التي يحتجاها، ولا تتسبب في زيادة الوزن، مثل الفاكهة والخضروات، واللحوم والأسماك.

علاقة فقدان الوزن والرضاعة الطبيعية

شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل

المياه ضرورية للمرأة المرضعة، لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم خلال عملية الرضاعة، وكما أشارت الدراسات أنه العنصر الأساسي في زيادة كمية الحليب.

الحرص على تناول البروتين والألياف الغذائية

سوف تمنح البروتينات الشعور بالشبع لفترة طويلة، وتساعد الألياف في امتلاء المعدة وسد الشهية.

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد الرياضة في استعادة الوزن بعد الولادة، وتحسين الحالة النفسية، ولكن عليك أولاً استشارة الطبيب الخاص بك، وخاصةً إذا كانت ولادتك قيصرية.

الحصول على كميات كافية من الكالسيوم

الكالسيوم من أهم العناصر التي تحتجاها الأم والطفل خلال فترة الرضاعة، وكما أثبتت أبحاث حديثة أن نقصه في الجسم، قد يرتبط بزيادة الوزن.

علاقة فقدان الوزن والرضاعة الطبيعية

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، يجب عليك المثابرة وعدم الإصابة بالممل والإحباط سريعاً، واعلمي أن طبيعية كل جسم تختلف عن الأخرى، فقد تلاحظين زيادة وزنك خلال فترة الرضاعة، ولكن عند اتباعك نظام غذائي صحي سيساعدك في إنقاص الوزن حتى لو بمعدل بطيء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق