العناية بالشعر

أفضل طريقة لفك عقد الشعر بسهولة في المنزل

إذا كنت تعانين من مشكلة تشابك الشعر المجعد، وتبذلين مجهود عنيف في تمشيط الشعر يومياً، سوف نقدم لك في هذا المقال من بنات ONE أفضل طريقة لفك عقد الشعر بسهولة، عن طريق وصفات طبيعية بمكونات بسيطة متوفرة في المنزل.

أفضل طريقة لفك عقد الشعر بسهولة

يتوفر في الأسواق بعض مستحضرات العناية بالشعر التي تساعد في فك التشابك والعقد، ولكنها في الغالب ما تكون مرتفعة الثمن، لذا إليك أفضل البدائل الطبيعية للتغلب على هذه المشكلة:

1- وصفة الزبادي والعسل

يمتلك الزبادي خصائص مرطبة تساعد على تلطيف الشعر وتسريحه بسهولة، لذا قومي بمزج نصف كوب من الزبادي، مع نصف كوب من زيت اللوز الحلو، و2 ملعقة كبيرة من العسل، ثم وزعي هذا الخليط على جميع أجزاء الشعر لمدة 10 دقائق، ثم مشطي الشعر جيداً بمشط واسع الأسنان قبل غسله بالشامبو، وسوف تحصلين على نتيجة مذهلة من أول استعمال.

2- زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على عناصر مرطبة تعمل على تنعيم الشعر وتحميه من الجفاف، وتساعد على فك تشابك الشعر المعقد، فقط ادهني كمية قليلة منه وهو مبلول، ثم قسميه إلى أربع أجزاء، واستخدمي أصابعك والمشط الخشبي لفك التشابك بسهولة.

أفضل طريقة لفك عقد الشعر بسهولة في المنزل

3- زيت الجوجوبا وزيت اللوز الحلو

امزجي 2 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع كمية مماثلة من زيت اللوز الحلو، وملعقة كبيرة من الجلسرين، و 10نقاط من زيت الروز ماري، وضعي هذا الخليط على الشعر بعد غسله بالشامبو والبلسم، ثم استخدمي المشط الخشبي واسع الأسنان من الأطراف حتى الجذور بلطف.

4- استخدام البلسم لفك تشابك الشعر

يمكنك استخدام البلسم لفك تشابك الشعر المجعد، والذي يمنح الشعر الفيتامينات والعناصر الغذائية، مما يساعد في الحصول على شعر قوي وصحي، وكل ما عليك فعله، هو إضافة ربع كوب من البلسم، إلى نصف كوب من الماء، وضعي هذا الخليط في زجاجة رذاذ، ورشي من هذا المزيج على الشعر الرطب وابدئي في فك تشابك الشعر باستخدام فرشاة خشبية ذات أسنان واسعة.

نصيحة بنات ONE

يمكنك تصفيف الشعر أثناء الاستحمام تحت الماء الجاري، حيث يساعد ذلك على التقليل من تجعيد الشعر وفك التشابك بسهولة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق