الريجيم والتخسيس

معالجة فقدان الوزن لمرضى السكر

النحافة وفقدان الوزن المفاجئ من أكثر أعراض الإصابة بمرض السكري شيوعاً، وحيث أن مريض السكري يُمنع من تناول السكريات والنشويات بكميات كبيرة، قد تؤثر هذه النحافة الشديدة تأثيراً سلبياً على صحتهم ومظهرهم الخارجي أيضاً، ولذا نقدم لكِ اليوم في بنات one طرق الحد من فقدان الوزن لمرضى السكر وأهم النصائح التي تساعد على زيادة الوزن بطريقة آمنة.

معالجة فقدان الوزن لمرضى السكر

عليك اتباع النصائح التالية والتي تساعد مرضى السكري على زيادة الوزن بشكل صحي وآمن:

1- تقسيم الوجبات إلى 6 وجبات صغيرة

احرصي على تناول وجبة صغيرة كل 3 ساعات تقريباً، حيث يساعد ذلك في الحصول على عدد أكبر من السعرات الحرارية ويجب أن تتضمن هذه الوجبات كافة العناصر الغذائية التي يحتجاها الجسم، ومن أهمها الخضروات والبروتينات.

2- تناول الكربوهيدرات الصحية

يوجد بعض الأنواع من الكربوهيدرات التي تحتوي على نسبة قليلة من السكريات، مما يساهم في الحفاظ على مستوى السكر في الدم وفي نفس الوقت تساعد على زيادة الوزن.

معالجة فقدان الوزن لمرضى السكر

3- تناول الدهون غير المشبعة

يجب أن تناول بعض الدهون الصحية الأحادية والغير المشبعة، والتي من أفضلها زيت الزيتون، وزيت عباد الشمس، لذا احرصي على إضافة هذه الزيوت يومياً إلى وجباتك الغذائية.

4- الحصول على كميات كبيرة من البروتين

البروتين هو الوحدة الأساسية التي تحافظ على كتلة العضلات في الجسم، ومن أفضل مصادر البروتينات اللحوم الحمراء، والدواجن، بالإضافة إلى البروتين النباتي مثل الفول، والفاصوليا.

5- الفيتامينات والمكملات الغذائية

إذا كنت تعانين من فقدان الشهية عليك التحدث مع الطبيب الخاص بك، وتناول بعض المكملات الغذائية التي تساعد على زيادة الوزن.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية عليك المتابعة مع الطبيب بشكل منتظم، حيث تختلف الحالة الصحية لمريض السكر من شخص لآخر، نتيجة العديد من العوامل منها العمر، وكتلة الجسم، وإذا كان مرض السكري من النوع الأول أو الثاني.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق