الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد الملح للشعر لن تتوقعيها!

الملح عادةً ما يدخل في الأغراض المنزلية المتعددة أهمها تحضير الطعام، وبعض وصفات التنظيف، ولكن قد لا يعلم الكثير مدى فوائده للعناية بالشعر وتعزيز نموه وقوته، فخصائصه المضادة للجراثيم والميكروبات، تحافظ على صحة فروة الرأس، ودعونا نتعرف سوياً مع بنات ONE على أهم فوائد الملح للشعر المذهلة في السطور التالية.

فوائد الملح للشعر

الملح من المواد الرخيصة والمتوفرة في جميع المنازل، والتي تحمل عدد كبير من الفوائد الهامة للشعر، وهي:

التخلص من قشرة الرأس

تظهر القشرة في الشعر نتيجة تراكم طبقات الجلد الميت، والميكروبات والفطريات الضارة على فروة الرأس، ويساعد الملح على تقشير فروة الرأس وامتصاص الزيوت والرطوبة الزائدة، مما يؤدي إلى القضاء على قشرة الشعر.

فوائد الملح للشعر لن تتوقعيها!

زيادة كثافة الشعر

كما ذكرنا لك يساعد الملح على تقشير فروة الرأس، مما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في بصيلات وجذور الشعر ويحفزها على النمو بشكل أفضل.

معالجة تساقط الشعر

يعمل الملح على تفتيح مسام فروة الرأس، مما يُحفز من نمو الشعر والتقليل من تساقطه، ويمكنك استخدامه من خلال خلط القليل من الملح مع الماء، وتدليك فروة الرأس وجذور الشعر جيداً بهذا الخليط.

فوائد الملح للشعر لن تتوقعيها!

تنعيم الشعر

يمنح الملح الشعر ملمس ناعم كالحرير، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن، والتي تعزز من لمعان الشعر وترطيبه، وتمنحه إطلالة رائعة، كما أنه يساعد على حماية الشعر من التلف والتقصف.

فوائد الملح للشعر لن تتوقعيها!

حماية الشعر من الفطريات

يتميز الملح بقدرته العالية على امتصاص الرطوبة الزائدة في الشعر، والتي تشكل بيئة مثالية لنمو البكتريا والفطريات في فروة الرأس.

نصيحة بنات ONE

يجب استخدام الملح باعتدال، فكما أن له فوائد جيدة للشعر، قد يؤدي الإفراط في استخدامه، إلى تهيج فروة الرأس، وخاصةً الشعر المصبوغ، وفروة الرأس الحساسة، لذا عليك استخدامه مرة واحدة فقط في الأسبوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق