الصحة والجمال - لايف ستايل

أسباب كثرة النوم عند النساء

مؤخراً تشتكي الكثير من السيدات من كونهم يشعرون بالنعاس طوال الوقت، وعدم القدرة على بذل مجهود خلال فترة النهار، والاستيقاظ لساعات طويلة بالمساء، مما يؤثر على صحتهم النفسية، ويصيبهم بالقلق والتوتر والاكتئاب، وضعف الذاكرة، وقلة الطاقة بالجسم، ويرجع هذا الأمر للكثير من الأسباب، فتعرفي في بنات one أسباب كثرة النوم عند النساء.

أسباب كثرة النوم عند النساء

من الأسباب المؤدية إلى الشعور بالنعاس والإرهاق ما يلي:

النوم بجوار الهاتف المحمول

من أهم الأسباب التي أصبحت عادة أساسية في حياتنا خلال الفترة الأخيرة هو النوم، ووضع الهاتف المحمول على الفراش بجانبنا، والذي يعمل على إصدار إشعاعات تؤثر بشكل كبير على خلايا الدماغ، فتجعل الجسم يرغب بالخمول والنوم.

النوم بدون سبب

بعض السيدات تذهب إلى النوم فقط لإنها لا ترغب بالاستيقاظ، حيث تشعر بالإرهاق، وعدم الرغبة في بذل أي مجهود، لذا تلجأ إلى النوم وهو ما يُعرف باسم “النوم القهري”، وهو من أخطر ما يمكن القيام به، حيث قد يعرض الجسم للإصابة بشلل مؤقت.

أسباب كثرة النوم عند النساء

تناول الطعام الغير صحي

كثرة تناول الأطعمة الغير صحية مثل السكريات والأطعمة الدهنية يعمل على حدوث ثقل بالمعدة، والذي يؤدي إلى الشعور بالتخمة، والرغبة في النعاس، حيث يقوم برفع مستوى السكر في الدم.

الإصابة بأحد الأمراض

الإصابة بأحد الأمراض العضوية من شأنه أن يجعل الجسم في حالة خمول وكسل دائم، مثل حدوث مشكلة بإفراز هرمون الغدة الدرقية، أو أحد أمراض الكلى، والكبد، وأمراض القلب، ومشاكل التنفس، وحساسية الصدر.

نصيحة بنات one

في النهاية قد يرجع الإصابة بالكسل إلى أسباب نفسية أو عضوية لذا لعلاج الشعور بالخمول والكسل احرصي على إجراء التحاليل اللازمة، ومعالجة الأسباب النفسية التي يمكن أن تؤثر على حالتك، واستشري طبيب مختص لمساعدتك على تلقي العلاج الصحيح إن لزم الأمر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق