الصحة والجمال - لايف ستايل

أسباب حساسية الأسنان وطرق علاجها في المنزل

بعض الأشخاص يعانون من الحساسية بالأسنان، والتي يشعرون معها بالكثير من الآلام المزعجة عند تناول الطعام، أو المشروبات الباردة، أو الساخنة جداً، ولكن ما هي أسباب حساسية الأسنان وكيف يمكن علاجها، هذا ما نتعرف عليه في السطور التالية من بنات one.

أسباب حساسية الأسنان

حساسية الأسنان هي عبارة عن الشعور بالألم في الأسنان عند تناول أحد أنواع الأطعمة الباردة أو الساخنة أو الحمضيات، والتي قد ترجع إلى الإصابة بأحد أمراض اللثة، أو حدوث تآكل في طبقة مينا الأسنان بسبب كثرة تناول الحمضيات مثل الليمون وغيره، مما يعمل على تآكل مينا الأسنان.

كما قد ترجع حساسية الأسنان إلى تناول الكحول، أو استخدام أحد الوصفات الطبيعية التي تعمل على تنظيف الأسنان، أو استخدام فرشة خاطئة لتنظيف الأسنان.

أسباب حساسية الأسنان وطرق علاجها في المنزل

طرق علاج حساسية الأسنان

علاج حساسية الأسنان يعتمد على علاجها مبكراً، حيث يوصف للمريض نترات البوتاسيوم أو الفلورايد والتي تعتبر مادة كيميائية تعمل على تقليل وصول الحمض أو المواد الباردة أو الساخنة إلى عصب الأسنان، فهي أحد الطرق التي تقلل الشعور بالمؤثرات الخارجية.

كما يمكن استخدام أحد المواد العازلة والتي تعمل على غلق منطقة الأعصاب بالأسنان، والمسئولة عن الشعور بالألم، وفي بعض الحالات يكون الليزر مفيد جداً في علاج حساسية الأسنان.

نصيحة بنات one

يوصي أطباء الأسنان على الدوام بالحفاظ على غسل الأسنان بعد تناول الطعام بالمعجون، ويُفضل أن يكون مخصص للأسنان الحساسة مع الحرص على تقليل تناول الحمضيات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق