الحمل والعناية بالطفل

أفضل طرق التعامل مع الطفل الرضيع

ولاده طفل جديد  من الأحداث التي تدخل الفرح على الزوجين، وتبدأ معها مرحلة جديدة بمسئوليات اكبر وأهم، وفي حالة إن كان هذا الطفل الأول، يجعل هذا الأمر الأم في حيرة فهي لم تخوض التجربة من قبل ولا تعلم كيف يمكنها التعامل مع هذا المخلوق الصغير، لذا يقدم لك بنات one طرق التعامل مع الطفل الرضيع وكيفية تخطي هذه الفترة بسلام.

طرق التعامل مع الطفل الرضيع

بعد الولادة يكن حجم الطفل صغير جدًا، مما يجعل الأم تقلل من حمله والتعامل معه، لذا نقدم لك بعض الطرق الهامة والتي تساعدك خلال فترة الطفل الأولى والتي يكن فيها جسده صغير وضعيف فتابعينا:

طريقة حمله

أكثر الأفكار المرعبة تأتي عند حمل المولود لأول مرة، حيث تخاف الأم من أن يسقط منها، أو أن تقسو عليه فعضلاته لم تقوى بعد، وتعتبر الطريقة المثلى لحمله هي أن يتم حمل الطفل بكلا الذراعين، مع وضع اليد خلف عنق الطفل، حتى لا يحدث ضرر لعضلات الرقبة.

التجشؤ بعد الرضاعة

من الخطوات الهامة والتي عليك مساعدة طفلك على القيام بها بعد كل عملية إرضاع، حتى يتم التخلص من الغازات التي دخلت إلى البطن، وهذا الأمر يقلل كثيرا من المغص الذي يصيب الأطفال في هذا العمر. ويتم ذلك عن طريق حمله على كتف الأم والربت على ظهره.

أفضل طرق التعامل مع الطفل الرضيع

الاستحمام لأول مرة

تعتبر أول مرة يتم فيها غسل جسم الطفل بعد الخروج من المستشفى هي المرة الأصعب على الإطلاق، وتعتبر الطريقة المثالية عي غسل جسم الطفل بماء فاتر في حوض الاستحمام الخاص به حتى يمكنك التحكم بجسمه جيده، وغسله باسفنجه مخصصة لهذا العمر مضاف عليها قطرات من الشاور جل.

التعامل مع السره

يحصل الجنين في بطن أمه على الغذاء من خلال الحبل السري، وعند الولادة يقوم الطبيب بقطعه، ويتبقى جزء منه يسقط بعد فترة من الولادة، ويحتاج هذا الجزء إلى العناية، حتى لا تتكون به الفطريات، لذا يتم تنظيف بالكحل وقطنه نظيفة ثلاث مرات على الاقل يوميا حتى يسقط بالكامل.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية تجربة الأمومة هي من أجمل ما قد تمرين به في حياتك، وهي موجودة في كل امرأة بالفطرة، فتعاملي مع طفلك بهدوء، واسألي من حولك من لهم خبرات أكبر للتعلم ومعرفة كيفية التعامل مع الطفل في هذه الفطرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق