الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف أحافظ على ذاكرتي

الضغوط اليومية ومهام العمل التي نتعرض لها في حياتنا، تؤثر على قوة الذاكرة وننسى العديد من التفاصيل والأمور المهمة، فإذا كنت تتساءل كيف أحافظ على ذاكرتي وأتخلص من النسيان؟، سوف نعرض لك في بنات ONE أهم الطرق التي تساعد في تنمية وتقوية الذاكرة وعلاج النسيان، فتابعي قراءة السطور التالية.

كيف أحافظ على ذاكرتي

هناك بعض الطرق التي تساعد في الحفاظ على الذاكرة وتقويتها، والتي من أهمها ما يلي:

1- التغذية الصحية السليمة

هناك بعض الأطعمة التي تساعد على إنعاش الذاكرة والسيطرة على النسيان، ومن أهمها الفواكه والخضروات الورقية مثل الجرجير، وكذلك المكسرات والأسماك التي تحتوي على الأوميجا 3.

2- ممارسة التمارين الذهنية

تعمل التمارين الذهنية على تقوية الذاكرة وتنمية مهارات العقل، وزيادة القدرة على استيعاب عدد أكبر مت البيانات والمعلومات، ومن أفضل هذه التمارين تغيير الصور وإخفائها لمعرفة مكانها الصحيح مرة أخرى، وغيرها من التمارين التي يمكنك تطبيقك على جهازك المحمول.

3- الحصول على قسط كافٍ من الراحة

عليك التوقف عن التفكير وتعطيل الدماغ لفترة وجيزة من الوقت، فهذه الخطوة تساعد على تجميع الأفكار بشكل أفضل، ويمنحك القدرة العقلية اللازمة للتواصل مع الآخرين والتمتع بذاكرة حديدية.

كيف أحافظ على ذاكرتي

4- متابعة مستوى الكوليسترول في الدم

الكولسترول من العوامل التي تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية، مما يعيق وصول الدم إلى خلايا ويمنع وصول العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحة الذاكرة.

5- التركيز على عمل واحد وعدم الانشغال بالأمور التافهة

تؤدي كثرة التفكير وازدحام الذاكرة بالعديد من الأمور الغير هامة، إلى عدم القدرة على التركيز والاحتفاظ بالمعلومات، لذا عليك تركيز انتباهك على ما تريدين تذكره فيما بعد، وتجنبي تشتيت الدماغ في أكثر من موضوع في نفس الوقت.

6- الإكثار من القراءة والمطالعة

تساعد القراءة في تقوية الذاكرة وتنمية العقل وخلايا الدماغ، حيث تمنحك الثقة بالنفس والقدرة على استيعاب الأفكار والمعتقدات وتخزينها بشكل أفضل.

نصيحة بنات ONE

الحديد يُعد من أهم العناصر التي تساعد في تقوية الذاكرة وتحسين أداءها، والوقاية من فقر الدم، والذي يؤثر على جميع وظائف الجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق