الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي أعراض النزيف الداخلي في الرأس

قد يتعرض بعض الأشخاص للنزيف الداخلي في الدماغ، والذي قد يصاحبه بعض الأعراض مثل الضعف العام في الجسم، والوخز المفاجئ، وقد يصل الأمر إلى الشلل في الساقين والذراعين، وفي بنات ONE نعرض لك ما هي أعراض النزيف الداخلي في الرأس بالتفصيل في السطور التالية.

ما هي أعراض النزيف الداخلي في الرأس

1- التشنج والصرع

يؤدي تلف الدماغ بسبب النزيف الداخلي في الرأس، إلى حدوث نوبات من التشنج والصرع، وعندها يجب على الخضوع للعناية الطبية فوراً.

2- انخفاض ضغط الدم

يتسبب النزيف الداخلي في قلة تدفق الدم داخل الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى انخفاض حاد في ضغط الدم.

3- ضعف الجسم

الإرهاق والتعب المفرط وخاصةً بعض التعرض للسقوط أو الإصابة في الرأس، من أهم الأمور التي تشير إلى وجود نزيف داخلي في المخ، يتطلب تدخل طبي على الفور.

ما هي أعراض النزيف الداخلي في الرأس

4- الرغبة المتكررة في النعاس

تتأثر جميع الهرمونات في الجسم بحدوث النزيف الداخلي في الدماغ، مما يصعب من وصول الجلوكوز إلى جميع خلايا الجسم، يؤدي ذلك إلى الشعور بالخمول والنعاس بشكل دائم.

5- تغير لون البراز

يتغير لون البراز الخاص بالمصابين بالنزيف الداخلي في الرأس، من اللون الطبيعي إلى اللون الأسود، وقد يختلط به بعض القطرات من الدم.

6- ضبابية الرؤية

التغيرات في الرؤية، وألم العينين وتدلي الجفون، من أهم العلامات التي تدل على وجود نزيف داخلي في الدماغ.

نصيحة بنات ONE

يمكن أن تحدث مضاعفات خطيرة بعد حدوث النزيف الداخلي في الدماغ منها فقدان البصر أو الذاكرة، وفقدان القدرة على الكلام والتحكم في الأعصاب، والشلل، لذا عند ملاحظة أياً من العلامات السابقة عليك الذهاب إلى الطبيب على الفور، والخضوع للأشعة والفحوصات اللازمة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق