الديكور المنزلي

ما هي طريقة تنظيف ورق الجدران

ورق الحائط من أنواع الديكور التي تمنح المنزل قيمة جمالية رائعة، ولكنه في نفس الوقت يحتاج إلى بعض العناية والاهتمام، وخاصةً إذا كان سميك وداكن اللون، وقد تواجه بعض ربات المنازل مشكلة في تنظيف ورق الحائط، لذا نعرض لك من بنات ONE ما هي طريقة تنظيف ورق الجدران الصحيحة للحفاظ عليه من التلف.

ما هي طريقة تنظيف ورق الجدران

عليك اتباع الخطوات التالية لتنظيف ورق الحائط بشكل صحيح:

  • عليك استخدام ممسحة نظيفة وجافة لإزالة الغبار من ورق الحائط، ويمكنك الاستعانة باستخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف السقف وزوايا الجدران.
  • استخدمي إسفنجة تنظيف ناعمة مبللة بالماء الدافئ فقط لمسح ورق الجدران جيداً.
  • جففي ورق الحائط بقطعة نظيفة من القماش الخالي تماماً من الوبر لامتصاص الماء الزائد سريعاً حتى لا يؤدي إلى تشققه وتلفه.

ما هي طريقة تنظيف ورق الجدران

  • اعتمدي سائل تنظيف ذات جودة عالية، واحرصي على أن يكون خالي من الكلور للمحافظة على الألوان، وخففي تركيزه بالماء الدافئ للتخلص من البقه والأوساخ.
  • احرصي على أن تكون كمية سائل التنظيف خفيفة، حتى لا تترك بقع على ورق الحائط، ويُفضل اختبار سائل التنظيف على قطعة صغيرة في مكان غير ظاهر من ورق الحائط أولاً.
  • تجنبي فرك الورق بقوة وقومي بتنظيفه برفق حتى لا تبهت ألوانه، أو تتمزق بعض أجزائه.
  • عليك الإسراع في تنظيف البقع من على ورق الجدران فور حدوثها، قبل أن تجف ويصعُب إزالتها فيما بعد، ويمكنك استخدام ممحاة نظيفة في التخلص من أقلام الرسم والتلوين الناتجة عن عبث الأطفال.

ما هي طريقة تنظيف ورق الجدران

نصيحة بنات ONE

احرصي على تنظيف ورق الجدران بشكل منتظم، بحيث لا يقل عن مرة كل أسبوعين، حتى لا تتراكم عليه الأتربة والأوساخ، والتي يصعب إزالتها، وابتعدي عن مواد التنظيف التي تحتوي على حبيبات حتى لا تخدش ورق الحائط.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق