الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون

يحمل كلاً من التين وزيت الزيتون فوائد لا تعد ولا تحصى، فقد ذُكرا سوياً في القرآن الكريم، فالتين يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية، وزيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة المفيدة للجسم، وفي بنات ONE سوف نتعرف سوياً على فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون في السطور التالية.

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون

تناول التين المجفف مع زيت الزيتون مختلفة ومتعددة، ومن أهمها ما يلي:

1- معالجة الإمساك وتنشيط الأمعاء

يساهم تناول التين المجفف مع زيت الزيتون على تليين المعدة وتحريك الأمعاء والتخلص من الإمساك.

2- خفض مستوى الكولسترول الضار في الدم

يحتوي التين على الألياف الغذائية التي تقلل من مستوى الكولسترول في الدم، بينما يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تمنع تراكم الدهون الثلاثية في الدم.

3- الإقلال من فرص الإصابة بالسرطان

كلاً من زيت الزيتون والتين من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على محاربة الجذور الحرة والتي تقي من الإصابة بأمراض السرطان المختلفة.

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون

4- تحسين صحة القلب

تحتوي ثمار التين على الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، وجميعها عناصر تساعد على الحفاظ على صحة القلب، وخاصةً عند تناوله مع زيت الزيتون، إذ يُساعد هذا الخليط على الوقاية من الجلطات وتصلب الشرايين.

5- تعزيز الخصوبة عند الرجال والسيدات

أثبتت بعض الدراسات على تأثير التين المجفف مع زيت الزيتون الإيجابي في تحسين الصحة الإنجابية، حيث يعمل كمنشط جنسي ويعزز من الخصوبة وعدد الحيوانات المنوية.

6- العناية بالبشرة وتعزيز نضارتها

يمكنك مزج التين وزيت الزيتون مع قليل من دقيق الشوفان، ثم تطبيق هذا الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة مرتين أسبوعياً، حيث يساعد هذا القناع على تفتيح البشرة وتنعيمها وتعزيز نضارتها.

نصيحة بنات ONE

لكي تحصلي على هذا الفوائد الرائعة، عليك نقع سبع حبات من التين المجفف مع ربع كوب من زيت الزيتون وبعض الشرائح من الليمون في لتر من الماء الفاتر، وتركه لمدة يوم كامل، ثم تصفية هذا المزيج جيداً وتناوله على الريق يومياً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق