العناية بالبشرة

كيف أتخلص من حبوب الظهر

الحبوب التي تظهر في الظهر هي واحدة من المشكلات التي تؤرق الكثير من الفتيات، وتزعجها كثيرا، كونها تجعل مظهر الظهر غير محبب، كما أنها قد تسبب حرقان أو التهاب في بعض الحالات، ويعد التخلص منها أمر سهل وبسيط، وفي بنات one نقدم لك الإجابة على كيف أتخلص من حبوب الظهر في خطوات سهلة وبسيطة.

كيف أتخلص من حبوب الظهر

يمكنك علاج حبوب الظهر كما يلي:

حب الشباب

لعلاج حبوب الظهر يجب التعرف على السبب المؤدي لها، ففي حالة إن كانت مصنفه تحت بند حب الشباب، فإن علاجها يكمن في استخدام بعض الكريمات الموضوعية، أو تناول بعض الأدوية والتي توصف لمدة ٦ أشهر، وفي بعض الحالات الأخرى يكون العلاج بالتقشير الكيميائي هو الحل الأمثل.

الإصابة بالسكر

إذا كانت هذه الحبوب ترجع بسبب الإصابة بالسكر، فهذا يحتاج إلى ضبط معدل السكر في الدم أولًا،  ثم تناول عدة أنواع من الأدوية.

قشرة الشعر

بعض الحالات يرجع سبب إصابتها بالحبوب إلى وجود قشرة دهنية بالشعر، والذي يكون الفطريات، ويتساقط على الظهر مسببًا  تلك الحبوب، وفي هذه الحالة يكن الحل الأمثل هو علاج قشرة الشعر وتناول أقراص مضادة للفطريات، ومع الوقت ستختفي الحبوب.

كيف أتخلص من حبوب الظهر

نصائح عند علاج حبوب الظهر

عند علاج حبوب الظهر عليك الانتباه إلى التالي:

  • علاج حبوب الظهر بسرعة، وعدم تركها حتى لا تترك أثر على البشرة.
  • عدم استخدام الوصفات الطبيعية بدون استشارة طبيب ومعرفة السبب المؤدي للإصابة بها، حتى لا تقم بإصابة الجسم بالالتهاب، أو تعمل على تكون الفطريات والبكتيريا بها.
  • عدم ارتداء الملابس الضيقة، والتي تحتوي على النايلون.
  • عدم حك الظهر عند الاستحمام، حتى لا تترك علامات بالبشرة.

نصيحة بنات one

في النهاية احرصي على استخدام صابون طبي مناسب ومخصص للأماكن المصابة بالحبوب، حيث يعمل على تقليل الالتهاب، وقتل البكتيريا بها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق