الحمل والعناية بالطفل

طرق معرفة الحمل قبل الدورة بخمسة ايام

حدوث الحمل دائما ما يعتبر من الأحداث الجميلة، والتي تنتظرها المرأة بلهفة، وخصوصا إن كان هذا هو الحمل الأول لها، وفي الغالب يكن من الصعب عليها تحديد إن تم الحمل أم لا بسبب تشابه الأعراض مع أعراض الدورة الشهرية، لذا يقدم لك بنات one طرق معرفة الحمل قبل الدورة بخمسة ايام والتي من خلالها يمكنك معرفة إن كنت حامل أم لا.

طرق معرفة الحمل قبل الدورة بخمسة ايام

يوجد الكثير من الطرق والتي يمكن من خلالها معرفة حدوث الحمل أم لا، والتي تتمثل في الانتباه إلى بعض العلامات البسيطة التي تظهر على الجسم، ومنها ما يلي:

نبض السرة

من الأعراض التي ظهرت على الكثير من السيدات، ويمكنك ملاحظتها من خلال النوم على البطن، مع وضع أطراف الأصابع على منطقة السرة، فإن شعرت بوجود نبض فهذا يعني أنه لا يوجد حمل، أما إن لم يظهر نبض فهذا يعني أن المبايض توقفت عن العمل استعدادا لمرحلة الحمل.

ارتفاع حرارة الجسم

بعد تخصيب البويضة تشعر المرأة بارتفاع درجة حرارة الجسم بمعدل درجة واحدة والتي تعتبر من العلامات القوية على حدوث الحمل.

طرق معرفة الحمل قبل الدورة بخمسة ايام

التعب والنوم

أكثر ما تشعر به المرأة قبل موعد دورتها التالية وعند حدوث الحمل هو النعاس المستنر، والشعور بالتعب والإرهاق، وعدم القدرة على بذل مجهود، والشعور بالخمول، وعدم وجود طاقة بالجسم.

الإصابة بالإمساك

بعض السيدات عند حدوث الحمل يصبن بالإمساك الحاد، بسبب تغير حركة الأمعاء، وتغير الهرمونات بالجسم.

نصيحة بنات one

وأخيراً إن كنت تخططين لحدوث الحمل، فعليك الاهتمام بصحتك خلال هذه الفترة، فهي تعتبر اكثر المراحل خطورة، حيث تحتاج إلى الراجل وعدم بذل مجهود أو حمل أشياء ثقيلة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق