مكياج وميك أب

انواع المكياج 2021 واسمائها

يوجد العديد من منتجات التجميل، والتي تساعد على إظهار جمال المرأة وزيادة تألقها، وهناك أنواع مختلفة من المكياج، وكل نوع له استخدام مختلف عن الآخر، فقد تطورت أدوات الميك أب وأنواعه في الفترة الأخيرة، وفي بنات ONE نعرض لكِ سيدتي انواع المكياج 2021 واسمائها.

انواع المكياج 2021 واسمائها

هناك عدة أنواع من المكياج وتختلف مسمياتها واستخداماتها كما يلي:

1- البرايمر

ويتوفر منه عدة أتواع، للعيون، والوجه، والرموش، ويشكل طبقة تمهيدية قبل وضع المكياج، للتحكم في دهون البشرة، مما يساعد على ثبات الميك أب فترة أطول.

2- كريم الأساس

يعمل كريم الأساس على توحيد لون البشرة وإخفاء عيوبها، ويتوفر بصيغ مختلفة منها الكريمي أو البودر، ويجب مراعاة اختياره بحيث يناسب نوع ولون البشرة الطبيعي، كما يٌفضل أن يحتوي على عامل وقاية من أشعة الشمس.

3- خافي العيوب

الكونسلير هو أحد مستحضرات التجميل التي تُستخدم لإخفاء الهالات السوداء تحت العين، والبقع الداكنة والتصبغات التي تتواجد في البشرة.

انواع المكياج 2021 واسمائها

4- أحمر الخدود

يوجد منه أنواع مختلفة على شكل بودرة أو كريم، ويمنح البشرة مظهر صحي وإطلالة نضرة ومشرقة، ويُنصح باستخدام الألوان الفاتحة مثل الوردي والروز للبشرة البيضاء، والألوان الداكنة مثل البرتقالي والنحاسي للبشرة السمراء.

انواع المكياج 2021 واسمائها

5- البرونزر

يتم تطبيق البرونزر على عدة مناطق في الوجه، وهي الأنف، والجبين، والخدين، والذقن، ويمنح البشرة إضاءة دافئة وخاصةً في الحفلات والسهرات المسائية.

6- الكحل

لقد تطورت أنواع الكحل وظهرت بعدة أشكال مختلفة، منها البودر، والكريم والقلم العادي.

7- الماسكارا

تساعد الماسكارا على إطالة الرموش وجعلها أكثر كثافة وجاذبية، مما يعمل على إبراز مكياج العيون.

8- ظلال العيون

هناك العديد من الألوان الرائعة والمختلفة من ظلال العيون تناسب الإطلالات المختلفة، ويوجد منها ما تناسب المناسبات، وأخرى هادئة للمكياج النهاري، ويستخدم في تحديد العيون وإبراز جمالها.

9- أحمر الشفاة

الروج من أقدم منتجات التجميل الكلاسيكية، ويتوفر منه الكثير من الألوان بدرجات مختلفة، ويبرز جمال الشفاه ويمنحها حجماً أكبر.

10- بودرة الوجه

تعد البودرة خطوة أخيرة في تطبيق المكياج، تعمل على سد مسام البشرة وتثبيت الميك أب لفترة طويلة.

انواع المكياج 2021 واسمائها

نصيحة بنات ONE

عليك اختيار ماركات جيدة وموثوق به قبل الإقبال على شراء أنواع المكياج المختلفة، إذا تسبب الأنواع المغشوشة والرديئة مشاكل عديدة للبشرة يصعب علاجها فيما بعد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق