الحمل والعناية بالطفل

أسباب اضطراب الهرمونات عند النساء

تتعرض السيدات إلى حدوث تغير في الهرمونات، والتي يرجع سببها إلى بعض المشاكل الصحية، مما يعمل على تأثير اضطرابات الهرمونات على بعض الوظائف في الجسم، ويحدث تلك التغيرات بشكل كبير أيام الحيض، كما تحدث عند حدوث الحمل، وفي بنات one سنتعرف على أسباب اضطراب الهرمونات عند النساء.

أسباب اضطراب الهرمونات عند النساء

هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى حدوث اضطراب في الهرمونات لدى السيدات ومن هذه الأسباب ما يلي:

عدم انتظام الدورة الشهرية

تأتي الدورة الشهرية لدى السيدات بعد البلوغ كل 28 يوم، وتستمر من 4:6 أيام، ولكن إذا استمر الحيض أكثر من ذلك أو لاحظت تغير في موعد نزول الدورة الشهرية، فذلك دليل على اضطراب الهرمونات.

مشاكل في النوم

عند حدوث نقص في هرمون البروجسترون الذي يتم إفرازه من البيض، يؤدي ذلك إلى حدوث اضطرابات في الهرمونات والتي تسبب اضطراب النوم.

ظهور حب الشباب

إذا ظهر حب الشباب بشكل ملحوظ مع عدم الاستجابة لأي نوع من الوصفات والكريمات لتخفيفها، فذلك يدل على وجود بعض المشاكل في الهرمون، وخاصة عند زيادة إفراز هرمون الاندروجين.

أسباب اضطراب الهرمونات عند النساء

مشاكل في الذاكرة

عند حدوث اضطرابات في الهرمون يتسبب ذلك في حدوث بعض المشاكل في الذاكرة.

اضطرابات الجهاز الهضمي

إذا حدث عدم توازن في هرمون الاستروجين والبروجسترون، يؤدي ذلك إلى حدوث خلل في هرمونات الجهاز الهضمي وتسبب بعض المشاكل مثل:

  • الإسهال.
  • الإمساك.
  • ألم في المعدة.
  • الانتفاخ.
  • الغثيان.

نصيحة بنات one

يجب المتابعة بشكل مستمر مع الطبيب المختص عند رؤية أي من الأعراض السابقة، لعلاجها بشكل سريع حتى لا تتسبب في بعض المشاكل والتي منها التعب بشكل مستمر والشعور بالإرهاق، تغير في المزاج بشكل مستمر، حدوث زيادة مفاجئة في الوزن، الشعور المستمر بالصداع، حدوث جفاف في المهبل، انخفاض الشعور بالرغبة الجنسية.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق