العناية بالشعر

أسباب تساقط الحواجب

الشعر هو زينة المرأة حيث يمنحها الجمال الذي يظهر أنوثتها، ولكن عند حدوث تساقط الشعر، فذلك يمثل مشكلة كبيرة تؤثر عليها وتجعلها تشعر بالاكتئاب، فتساقط الشعر لا يؤثر على فروة الرأس فقط، ولكن يمكن أن يؤثر على الحواجب أيضًا، وعند حدوث التساقط فذلك يدل على وجود بعض المشاكل الصحية التي يمكن أن تتعرض لها المرأة، وفي بنات one نعرض لكم أسباب تساقط الحواجب المرضية.

أسباب تساقط الحواجب

هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في تساقط الشعر ومن أهم هذه الأسباب الأسباب المرضية، مثل حدوث عدوى أو الإصابة بمرض جلدي، أو حدوث تغيرات في الهرمونات، أو مشاكل في جهاز المناعة، أو الإصابة بالاكتئاب، ومن ضمن هذه الأمراض ما يلي:

داء الثعلبة

من أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر، حيث يعتبر هو مرض مناعي ذاتي وهو عبارة عن محاربة جهاز المناعة لميكروب عن طريق الخطأ، مما يتسبب في استهداف بصيلة الشعر من الجذور، ويعمل على توقف نمو الشعر مرة أخرى.

الأكزيما والتهاب الجلد

يمكن أن يسبب التهاب الجلد الحكة والاحمرار وفي بعض الأحيان قد يتسبب بالنزيف، ويكون ذلك بسبب وجود نوع من الأكزيما والتي ينتجها الجهاز المناعي، وتظهر الأكزيما مرة واحدة، وتعمل على بطء نمو الشعر.

الصدفية

هو اضطراب مناعي في الجسم يعمل على تكاثر خلايا الجلد بشكل كبير، ويؤدي إلى ظهور البقع الحمراء وتكون سميكة الحجم ومؤلمة، وتؤدي إلى توقف نمو الشعر وفي بعض الحالات تؤدي إلى تساقطه.

أسباب تساقط الحواجب

اضطرابات الغدة الدرقية

يمكن للغدة الدرقية أن تصاب ببعض المشاكل التي تؤدي إلى تساقط الشعر وتوقف نموه مرة أخرى، حيث تعمل الغدة الدرقية على إفراز بعض الهرمونات التي تساعد في نمو الشعر، وعند حدوث خلل في إفراز هذه الهرمونات فإن الجسم يتوقف عن نمو الشعر مرة أخرى.

مرض هانسن

يعرف مرض هانسن بالجذام وهو مرض بكتيري، يظهر في الجسم على شكل قروح في أماكن مختلف من الجسم، ويتسبب في تساقط الشعر وعدم نموه مرة أخرى.

نصيحة بنات one

عند ملاحظة أي من الأعراض الغريبة والمفاجئة والتي تؤدي إلى تساقط الشعر بكمية كبيرة، يجب حينها التوجه إلى الطبيب المختص وعمل التحاليل اللازم للاطمئنان من عدم وجود أي مشاكل صحية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق