الصحة والجمال - لايف ستايل

ما أسباب برودة الأطراف وتنميلها

بردوة الأطراف قد ترجع بسبب برودة الجو، ولكن إذا كان الجو حار فما هو السبب؟، تعني برودة الأطراف خلال فصل الصيف وجود مشكلة ما، يعلن عنها الجسم، ويقدم لكِ بنات one الإجابة على ما أسباب برودة الأطراف وسر تنميلها في السطور التالية.

ما أسباب برودة الأطراف وتنميلها

يعتقد البعض أن سبب برودة الأطراف يرجع إلى ضعف الدورة الدموية، ولكن لا يعتبر هذا السبب الوحيد لذبك، ولكن تتمثل أسباب الشعور بالبرودة في اليدين والقدمين إلى ما يلي:

مشكلة في الدورة الدموية

عند حدوث مشكلة في الدورة الدموية يتم انخفاض دوران الدم في الأطراف، بسبب انقباض الأوعية الدموية الدقيقة بها.

الإصابة بقصور في الغدة الدرقية

الغدة الدرقية من الغدد التي تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على الصحة، وفي حالة الإصابة بقصور بعملها، فإن ذلك يعمل على انخفاض مستوى الهرمون، والذي يؤثر على معدل الأيض، وحرارة الجسم، مما يسبب برودة الأطراف.

الإصابة بالسكري

ارتفاع مستوى السكر في الدم يعمل على تضييق الشرايين، وانخفاض تدفق الدم في الأنسجة، مما يسبب حدوث برودة في اليدين والقدمين.

الإصابة بفقر الدم

نقص الحديد في الجسم يؤدي ذلك إلى انخفاض نسبة خلايا الدم الحمراء في الدم، والذي بدوره يؤدي إلى برودة الأطراف.

ما أسباب برودة الأطراف وتنميلها

الشعور بالتوتر والقلق

عند الشعور بالقلق يقوم الجسم بإفراز الأدرينالين في الدم، مما يعمل على تضييق الأوعية الدموية الموجودة بالأطراف، وينتج عنه الشعور بالبرودة.

الإصابة بمتلازمة رينود

تعمل متلازمة رينود على حدوث انقباض في الأوعية الدموية الناقلة للدم من القلب إلى بقية أجزاء الجسم، وأكثر ما يتأثر بهذا الأنقباض هي الاطراف، لذا نشعر بالبرودة عند الإصابة بهذا المرض.

نصيحة بنات one

في النهاية الإصابة ببرودة الأطراف قد يرجع للكثير من الأسباب والتي يسهل علاجها، إن تم ملاحظة الأمر مبكراً، لذا إذا تكرر الأمر معك، توجهي إلى طبيب مختص لإرشادك على ما عليك القيام به.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق