الأجهزة المنزلية

وصفات لتنظيف الحمام بخلطات سحرية وبدون تكلفة

المرحاض هو أهم مكان في المنزل والأماكن العامة، ورغم ذلك فهو أكثر الأماكن عرضة للتلوث وانتقال العدوى والفطريات، ولهذا تبحث دائماً السيدات عن أهم المنظفات التي يمكن استخدامها لتنظيف المنزل وتعقيمه بشكل جيد وبدون تكلفة مادية عالية، ولذلك سوف نعرض لكي بعض وصفات لتنظيف الحمام من خلال منتجات متواجدة في المنزل، ولهذا يمكنك متابعتنا على بنات one لمعرفة التفاصيل.

وصفات لتنظيف الحمام

هناك بعض الوصفات التي تساعد في تنظيف المنزل بشكل جيد، وذلك من خلال استخدام بعض المنتجات التي تتواجد في كل بيت، ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي:

وصفة البيكنج صودا والخل

  • كوب من بيكنج صودا.
  • ملعقتين خل
  • نصف كوب من الماء.

طريقة الاستخدام

يعتبر الخل والبيكنج صودا من أكثر المنتجات التي تساعد في تعقيم الأماكن بكل سهولة ولهذا قومي بوضع الخل مع البيكنج بودر والماء وخلطهم جيداً وضع الخليط في بخاخ، ثم يتم استخدام قطعة من القماش القطن وبخ الخليط على المنطقة المراد تنظيفها، وبعد ذلك مسحها باستخدام القماش، وقومي بتنظيف الحمام والحوض بشكل يومي.

وصفات لتنظيف الحمام بخلطات سحرية وبدون تكلفة

وصفة الخل والماء الساخن

  • 4 كوب من الخل
  • 4 كوب من الماء ساخن

طريقة التحضير

يتم خلط الخل مع الماء وخلطهم جيدا ووضعها في بخاخ، قومي برش الزجاج بالخليط، ثم قومي بمسحه بقماشة قطنية أو إسفنجة نظيفة، وسوف تلاحظين لمعان الزجاج.

وصفة الخل والفوطة الخشنة

  • كوب خل.
  • فوطة خشنة.

طريقة التحضير

يمكنك وضع الخل المركز على الأماكن التي تريدين تعقيمها، واتركي المكان لمدة نصف ساعة ثم باستخدام فوطة خشنة قومي بفرك الرواسب الموجودة على المكان، وستجدين الرواسب قد أزيلت بسهولة.

نصيحة بنات one

يعتبر الخل من أهم المطهرات التي يمكن استخدامها لتنظيف المنزل أول بأول، كما أنه يمكن شراءه بسعر زهيد ولهذا ينصح باستخدامها بشكل يومي في التعقيم لضمان صحة أسرتك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق