العناية بالبشرة

طريقة التخلص من سواد الركب والأكواع في المنزل

تعاني معظم السيدات من اسوداد بعض المناطق في الجسم، وخاصةً الركب والأكواع، وهناك الكثير من الطرق للتخلص من هذه المشكلة التي تسبب لهن الشعور بالضيق والإحراج، منها اللجوء إلى التقنيات الطبية الحديثة، وفي هذا المقال من بنات one  نعرض لك طريقة التخلص من سواد الركب والأكواع في المنزل.

طريقة التخلص من سواد الركب والأكواع

إليك فيما يلي خطوات بسيطة لإزالة سواد الركب والأكواع:

1- التقشير لإزالة الجلد الميت

يجب تقشير الركب والأكواع بانتظام للتخلص من خلايا الجلد الميتة، والتي تسبب اسمرار الجلد وخشونته، ويمكنك استخدام قليل من السكر والليمون ثم تدليكهما بحركات دائرية خفيفة مرتين وأسبوعياً، ثم غسلهما بالماء الفاتر.

2- ترطيب الجلد

الجفاف من أهم الأسباب التي تسبب سواد الجلد، لذا يجب الحرص على ترطيب هذه الأماكن في الجسم، باستخدام الكريمات الطبيعية المرطبة أو الوصفات الطبيعية مثل قناع العسل وزبدة الكاكاو، والذي يمنح البشرة نعومة فائقة.

طريقة التخلص من سواد الركب والأكواع في المنزل

3- الليمون لتفتيح الركب والأكواع

الليمون من أفضل المواد المبيضة الطبيعية للمناطق الداكنة، ومن أسهل طرق تبييض الركب والأكواع تدليكهما بنصف ليمونة يومياً.

4- خلطة العسل والكركم

يتم إضافة ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من العسل، ونمزجهم جيداً حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثم نوزعها على الركبتين والكوعين ونتركها لمدة 30 دقيقة قبل أن نفركها لمدة 5 دقائق على الأقل، ونشطفها بالماء الدافئ ونرطبها بقليل من الفازلين أو قطرات من زيت جوز الهند.

5- الجلسرين وزيت الخروع

يتميز زيت الخروع بخصائصه المرطبة والمغذية للبشرة، ويمكن إضافة القليل من الجلسيرين إليه ثم تدليك الركبتين والأكواع وأي منطقة داكنة في الجسم، حيث يمنح هذا الخليط ملمس ناعم وتغذية رائعة.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية ننصحك بأهمية تنظيف الركب والأكوع جيداً عند الاستحمام، لمنع تراكم خلايا الجلد الميتة وبالتالي ظهور اللون الداكن، والذي يصعُب إزالته فيما بعد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق