العناية بالشعر

خلطات تفتيح لون الشعر طبيعياً وبدون صبغات

تحب السيدات التغيير المستمر في شكلها، ومظهرها، ويعتبر من أهم ما تحب المرأة التجديد به هو لون شعرها، والذي يجعلها تبدو مختلفة، وأصغر سناً، ولكن تغيير لون الشعر باستمرار قد يؤدي إلى إصابته بالتلف والتساقط، إلا أن بنات one يقدم لكِ الحل عن طريق تفتيح لون الشعر طبيعياً والذي لا يسبب الأضرار التي تسببها صبغة الشعر.

خلطات تفتيح لون الشعر طبيعياً وبدون صبغات

إليك مجموعة من الخلطات المميزة والتي تساعد على تفتيح لون الشعر في المنزل دون الإضرار به:

الملح والماء

يساعد الملح على تفتيح لون الشعر، لذا قومي بخلط كمية كبية من الملح مع كمية أقل من الماء، وغسل الشعر به، ثم الجلوس في الشمس قليلاً، وفي آخر اليوم أغسلي شعرك بالطريقة المعتادة، وكرري هذه الخطوة مرتين بالأسبوع.

فيتامين سي

قومي بطحن 10 حبات من فيتامين سي ووضعها على الشامبو المستخدم لغسل الشعر، واغسلي به شعرك، ثم ضعي البلسم لترطيبه، وكرري الوصفة مرتين بالأسبوع.

الخل

تأثير الخل على تفتيح الشعر قوي جداً ولكنه يحتاج إلى التكرار عدة مرات، لذا اخلطي كوب من الماء مع ملعقتين من الخل، ودلكي به الشعر لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالشامبو، ولكن لا يُنصح به إذا كان الشعر جاف.

الحناء والكاموميل

الحناء من المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح الشعر، بجانب الكامويل، لذا اخلطي مقدار متساوي من بودرة الكامويل مع بودرة الحناء، وضعيه في كمية مناسبة من الماء، ثم ضعيها في إناء على النار، حتى يصبح الخليط عجينة، اتركي الخليط ليبرد، ثم ضعيه على شعرك، وغطيه بقبعة الاستحمام لمدة ساعتين، ثم يغُسل الشعر بالشامبو.

خلطات تفتيح لون الشعر طبيعياً وبدون صبغات

نصيحة بنات one

كل الوصفات السابقة يجب تجربتها على جزء بسيط من الشعر حتى نضمن نجاحها أولاً، كما يجب الحرص على ترطيب الشعر باستمرار، وعمل حمام كريم للشعر قبل تفتيحه حتى لا يصيبه الجفاف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق