مطبخك

طريقة عمل كبة البرغل

كبة البرغل هي أهم الوجبات الشرقية التي يمكن تحضيرها في المنزل بطرق سهلة وبسيطة، وسميت بهذا الاسم لوجود البرغل في مكوناتها الأساسية، ويمكن تحضير كبة البرغل بأكثر من طريقة، وفي مطبخ بنات one سنتعرف على طريقة عمل كبة البرغل والتي تنتشر بكثرة في المطابخ الشامية واللبنانية وخاصة في لبنان.

طريقة عمل كبة البرغل

المكونات

● ٢ كوب برغل.
● كوب لحم مفروم ناعم.
● رشة ملح.
● فلفل أسود.
● ملعقة من الكمون المطحون.
● رشة قرنفل.
● رشة بابريكا.
● رشة بهارات.
● رشة قرفة.
● كوب كزبرة.
● ربع كيلو لحم مفروم خشن.
● رشة ملح
● زيت للقلي.
● كوب صنوبر.

طريقة عمل كبة البرغل

طريقة التحضير

  1. يتم وضع البرغل في طبق عميق لغسل البرغل جيداً، ويوضع الماء حتى يتم غمر البرغل بالكامل، ثم يتم تركه في الماء لمدة ساعة، وبعد ذلك يفرم جيداً ويضع معه اللحم المفروم الناعم ويتم خلطهم بشكل جيد، يتم أضافه الماء البارد وحدة على حسب الحاجة.
  2. يتم وضع البهارات المختلفة مثل الفلفل والملح والكمون والقرنفل، القرفةو البابريكا، ويتم تتبيل الخلطة جيداً.
  3. بعد ذلك توضع مقلاة مليئة بالزيت على النار ويضاف إليه الصنوبر ويتم تحميره، حتى يصبح لونه ذهبي، ثم يتم استخراجه من الزيت وتصفيته جيداً.
  4. نقوم بتحمير البصل بعد ذلك ونضع عليه القرفة والبهارات ونقوم بتقليب بشكل جيداً حتى يتم تجانس الخليط.
  5. نقوم بعد ذلك بإضافة اللحم المفروم الخشن وتوضع مع المكونات الماضية وتقليبها بشكل جيد ويوضع على النار ويترك حتى ينضج بشكل تام.
  6. قومي بعد ذلك بخفض درجة الحرارة ووضع حشوة اللحم والقيام تتبيلها بالملح والتوابل الخاصة بالحشو، ثم يتم إضافة الصنوبر والكزبرة وتقلب مرة أخرى.
  7. قومي بتشكيل كبة البرغل على هيئة كرة ويتم تفريغها من المنتصف ووضع الحشو بداخله، والقيام بتقييم الطرفين الطرف العلوي والطرف السفلي، ويتم وضع الزيت على النار حتى يتم تسخينه جيداً.
  8. ثم يتم وضع كرات البرغل في الزيت وقلبيه حتى يتم تحميره، ثم استخراجه من الزيت ووضعه على ورق المطبخ لتصفيتها، وبذلك يتم تقديمه للأكل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق