العناية بالبشرة

كيف أزيل الجلد الميت بالخلطات الطبيعية

تتعرض البشرة للكثير من الملوثات التي تؤثر في البشرة ومن هذه الملوثات أشعة الشمس الضارة، والرطوبة العالية، والأتربة، ولذلك يجب الاعتناء بالبشرة بشكل جيد والمحافظة عليها يومياً، حيث يجب إزالة الجلد الميت بشكل مستمر وذلك لأنة يؤثر على البشرة بشكل كبير، والذي قد يؤدي إلى جفاف البشرة وظهور التجاعيد والبقع الداكنة، وفي بنات one سنتعرف على كيف أزيل الجلد الميت بالخلطات الطبيعية.

كيف أزيل الجلد الميت بالخلطات الطبيعية

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من الجلد الميت، ومن هذه الطرق المواد الكيميائية ولكنها يمكن أن تؤثر على البشرة بشكل سلبي، ولكن من خلال الوصفات الطبيعية يمكنك التخلص منها بسهوله ومن هذه الوصفات:

السكر وزيت الزيتون

يعتبر الزيت والسكر من أهم المكونات المفيدة للبشرة، والتي تساعد في تقشير البشرة بدون حدوث أي مشاكل، وتتكون هذه الوصفة من:

  • 3 ملاعق زيت زيتون.
  • نصف كوب سكر.
  • 2 ملعقه عسل.
  • ملعقة عصير ليمون.

طريقة التحضير

يتم وضع زيت الزيتون مع السكر والعسل وبعض قطرات الليمون، ثم يتم خلطهم بشكل جيد حتى يتجانس الخليط، ويتم وضع الخليط على البشرة مع التدليك لمدة عشر دقائق، ويتم شطف البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر، وتستخدم هذه الوصفة على البشرة مرتين في الأسبوع.

كيف أزيل الجلد الميت بالخلطات الطبيعية

ملح البحر

يستخدم ملح البحر في إزالة الجلد الميت وتنظيف البشرة، ‏ولكن يجب الحرص عند استخدام ملح البحر وخاصة لمن يعانون من البشرة الحساسة.

‏المكونات

  • ‏ملعقة ملح البحر كبيرة
  • ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب
  • قطرات من زيت العرعر.

‏طريقة التحضير

‏يتم وضع ملح البحر مع زيت بذور العنب ويتم تقليبهم ‏بشكل جيد حتى تجانس المكونات معاً، ثم ما يتم وضع قطرات من زيت العرعر ويقلب مرة أخرى حتى يتجانس الخليط، ويوضع بعد ذلك على البشرة مع تدليك البشرة لمدة دقيقتين، وبعدها يترك لمدة خمس دقائق ويشطف بعد ذلك بالماء الفاترة وفي النهاية، يتم استخدام كريم مرطب مناسب لنوع البشرة للترطيب.

نصيحة بنات one

يجب استخدام هذه الوصفات على منطقة في اليد قبل وضعها على البشرة للتأكد من عدم وجود أي نوع من الحساسية التي تسبب تهيج والتهاب للبشرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق