الريجيم والتخسيس

كيف أخفف من شهيتي

الوزن الزائد أحد المشكلات التي تواجه الكثير من الأشخاص وخاصة السيدات، والتي تعاني من السمنة وعدم ظهورها في أفضل حال، ولهذا دائماً ما تسعى إلى محاولة إنقاص وزنها للوصول إلى الجسم المثالي، ولذلك تقوم بممارسة الرياضة وتقليل كمية مناسبة من الأكل وخاصة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، ويوجد بعض السيدات التي تلجأ إلى تجنب الطعام بشكل عام، ولهذا يجب معرفة الطرق الصحيحة بدون التأثير على الصحة العامة، وفي بنات one يجب معرفة كيف أخفف من شهيتي للحصول على الوزن المناسب.

كيف أخفف من شهيتي

‏تناول الأطعمة الغنية بالألياف

‏عند تناول الأطعمة الغنية بالألياف تعمل على ضبط مستوى السكر في الدم، إلى جانب أن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من المياه، ومن ضمن هذه الأطعمة الفاكهة والبقوليات والخضروات والحبوب الكاملة.

تناول المقبلات والحساء

‏يفضل تناول وعاء من الشربة قبل أي وجبة وذلك ليعطي الإحساس بالشبع، كما أنه يساعد على تقليل الأكل، والذي يؤدي إلى فقدان الوزن سريعاً، كما يُفضل تناول الشروبة التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية.

كيف أخفف من شهيتي

تناول السلطات

يجب تناول ٣ أطباق من السلطة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، ويفضل خلط الطماطم والجزر والخس والخيار والكرفس لاحتوائها على سعرات حرارية منخفضة.

أكل المكسرات

تحتوي المكسرات على الأحماض الأمينية والبروتينات والفيتامينات وكمية قليلة من الكربوهيدرات، كل تلك العناصر تساعد في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة إلى جانب ضبط مستوى الكوليسترول في الدم، والشعور بالشبع مما يساعد في إنقاص الوزن.

شرب الماء

تناول كميات كبيرة من المياه تساعد في امتلاء المعدة والشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يساعد على تناول كمية سعرات حرارية أقل وإنقاص الوزن بشكل طبيعي، إلى جانب تطهير الجسم من السموم ولهذا يفضل تناول الماء قبل الطعام بربع ساعة.

نصيحة بنات one

يجب تناول الطعام في مواعيد منتظمة، وعلى فترات متقاربة لتقليل كمية الطعام، إلى جانب شرب كمية مناسبة من المياه والأعشاب الطبيعية التي تساعد في حرق الدهون، والحرص على تناول الطعام بهدوء وببطء، وذلك ليساعد على الشعور بالشبع سريعاً.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق