الحمل والعناية بالطفل

اول اعراض الحمل ظهورا

تنتظر المرأة حدوث الحمل بلهفة، وخصوصاً إن كان الحمل الأول لها، فتقوم باحتساب فترة التبويض وموعد نزول الدورة الشهرية، وعند حدوث أي عرض غريب في جسمها تعتقد انه حمل، ولذلك أحضرنا لكي علامات الحمل في البداية، ولكن عليك معرفة أنه هناك بعض الأعراض التي تختلف من سيدة إلى أخرى، فتعرفي معنا في بنات one على اول اعراض الحمل ظهورا.

اول اعراض الحمل ظهورا

من العلامات التي تظهر على المرأة عند حدوث الحمل ما يلي:

  • نزيف خفيف: ويحدث ذلك نتيجة انغراس البويضة في الرحم، ويحدث ذلك بعد الحمل ب١٢ يوم إلى جانب وجود بعض الآلام في منطقة البطن، بينما هناك بعض السيدات التي لا يحدث لهم النزيف أو أي تشنجات، لذلك فهذا العرض لا يستدعي الخوف أو القلق.
  • عدم نزول الدورة الشهرية: عند حدوث حمل تتوقف الدورة الشهرية عن النزول عن موعدها، لذا يمكنك أجراء اختبار الحمل المنزلي للتأكد.
  • الإصابة بالغثيان صباحي: عند الشعور بالغثيان أو حدوث قيء في أي وقت من اليوم وليس الصباح فقط، فذلك علامة على حدوث الحمل، ويستمر هذا العرض طوال الثلث الأول من الحمل أو أكثر بقليل حتى نصف الشهر الرابع.
  • الإصابة بتورم مصاحب للآلام في منطقة الثدي، مع تغير لون الحلمة إلى اللون البني الداكن.

اول اعراض الحمل ظهورا

علامات الحمل المبكرة

  • آلام في الظهر: في بداية الحمل تظهر بعض الآلام الخفيفة في منطقة الظهر من الأسفل وتستمر طوال فترة الحمل.
  • الصداع: عند ارتفاع هرمون الحمل والتغيرات التي تحدث في الجسم بشكل مفاجئ، يؤدي ذلك إلى الشعور بصداع، نتيجة زيادة تدفق الدم.
  • كثرة التبول: عند حدوث حمل سيبدأ حينها الضغط على المثانة ليتناسب الرحم مع التغيرات الجديدة، مما سيؤدي إلى الشعور برغبة في الذهاب إلى الحمام بشكل متكرر.
  • الوحم: قد تشعرين في الرغبة في تناول بعض الأطعمة والابتعاد عن الأطعمة الأخرى لفترة من الوقت، ويسمي ذلك بالوحم ولا يوجد به أي ضرر طالما تحصلين على التغذية السليمة لكي وللجنين.
  • تقلب المزاج: بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث للأم يؤثر ذلك على الحالة النفسية لديها، وتحدث تقلبات المزاج بشكل عشوائي ففي بعض الأوقات قد تشعرين بأنك حزينة وبعدها بلحظات تكونين في قمة سعادتك.

نصيحة بنات one

وأخيراً تتشابه أعراض الحمل بشكل كبير بين جميع السيدات، ولذلك لا داعي للقلق عند عدم حدوث أحد هذه الأعراض، وعليك الحرص على الحصول على الراحة الجسمانية والنفسية وعدم التوتر أو القلق.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق