الحمل والعناية بالطفل

علاج تشققات البطن بعد الولادة بوصفات طبيعية

علامات التمدد والتشققات في بطن المرآة الحامل، من أكثر الأمور المزعجة والآثار الجانبية التي تعاني منها جميع السيدات بعض الولادة، وتظهر بأشكال وألوان مختلفة حسب طبيعة جسم كل سيدة، ولكنها في الغالب تكون على شكل خطوط حمراء أو بنفسجية اللون، وفي بنات ONE نعرض لك طرق التخلص من تشققات البطن بعد الولادة بوصفات طبيعية سهلة.

وصفات طبيعية لعلاج تشققات البطن بعد الولادة

1- الألوفيرا

يمتلك جل الصبار العديد من الفوائد التجميلية والعلاجية الرائعة، ويحتوي على خصائص مرطبة تساعد على التخفيف من علامات التمدد بعد الولادة، ويمكنك استخراجه بنفسك من نبات الصبار، ثم قومي بتدليك المنطقة المصابة به مرة واحدة يومياً.

علاج تشققات البطن بعد الولادة بوصفات طبيعية

2- بياض البيض

يساعد البيض في شد البشرة والتخلص من تشققات البطن وعلامات التمدد بعد الولادة، حيث له فعالية كبيرة في تحسين مرونة الجلد، ويمكنك إضافة إليه بعض القطرات من زيت جوز الهند ثم توزيعه على المناطق المصابة بالتشققات، وتركه حتى يجف وشطفه بالماء البارد.

3- زيت الزيتون

يتميز زيت الزيتون باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعالج خلايا الجلد التالفة، بالإضافة إلى فيتامين E، والذي يساعد في تحسين مرونة البشرة، ويتم تدليك الأماكن المصابة بالتشققات بزيت الزيتون قبل النوم، وتركه طوال الليل ثم غسله بالماء الدافئ في الصباح.

علاج تشققات البطن بعد الولادة بوصفات طبيعية

4- زبدة الكاكاو

تساعد الخصائص المرطبة في زبدة الكاكاو، على الاحتفاظ برطوبة الجلد، والتخفيف من التشققات وعلامات التمدد مع الوقت، وكل ما عليك فعله هو تدليك البطن بكمية كافية من زبدة الكاكاو مرتين يومياً.

5- القهوة

تحتوي القهوة على الكافيين الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية في البشرة، مما يعمل على تحفيز تجديد خلايا الجلد ويمكنك استخدامه من خلال خلط بعضاً من القهوة المطحونة في قليل من الماء، ثم تدليك المناطق المصابة بالتشققات، ونتركها حتى تجف ثم شطفها بالماء الفاتر.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية قد تستغرق عملية التخلص من التشققات وعلامات التمدد بعد الولادة بعضاً من الوقت، وعليك شرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم والجلد مع الانتظام على تطبيق الوصفات السابقة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق