الحمل والعناية بالطفل

أضرار اللولب التي عليك العلم بها

تنظيم الأسرة أمر هام، فليس من الصحيح إنجاب الأطفال دون تخطيط مسبق، سواء لمراعاة صحة الزوجة أو لتربية الأبناء تربية سليمة، أو للكثير من الأسباب الأخرى والمختلفة، ففي عصرنا هذا ليس من الحكمة إنجاب الكثير من الاطفال، فالتكنولوجيا والحياة السريعة التي نعيش بها الآن، تحتاج إلى التأني ومعرفة كيفية التعامل وتربية الجيل الجديد، ولكن كيف يتم منع الحمل، يوجد الكثير من الوسائل والطرق التي تساعد على منع الحمل بمختلف الطرق، ولكن البعض منها لها أضرار على الجسم، فتعرفي مع بنات one على أضرار اللولب التي عليك العلم بها قبل استخدامه.

أضرار اللولب التي عليك العلم بها

اللولب هو أحد وسائل منع الحمل المستخدمة بكثرة بين السيدات، وهو عبارة عن إطار على شكل حرف T يتم تركبية بداخل الرحم، من أجل منع حدوث الحمل، وتتمثل أضراره فيما يلي:

دورة شهرية غير منتظمة

من أكثر الأضرار التي قد يسببها اللولب هو تغيير الهرمونات، واختلاف موعد الدورة الشهرية، فقد تلاحظين غزارتها أو نزول الحيض أكثر من مرة.

أكياس على المبيض

تكون أكياس على المبيض، والتي تظهر في السنة الأولى من تركيب اللولب، ولكن في الكثير من الحالات تختفي تلك الأكياس من تلقاء نفسها بعد مرور 3 أشهر.

أضرار اللولب التي عليك العلم بها

الإصابة بالالتهاب

قد يسبب اللولب حدوث التهاب وعدوى في منطقة الرحم.

طرد اللولب

من أكثر الأضرار انتشاراً هو حدوث طرد للولب من الرحم إما كلي أو جزئي، وهو ما قد يسبب حدوث حمل بدون تخطيط مسبق.

نصيحة بنات one

في النهاية أضرار اللولب تُعد مثل الكثير من الوسائل الأخرى المستخدمة لمنع الحمل، كما أن نسب حدوث الحمل أثناء تركيب اللولب تقل عن 1% من السيدات التي تستخدمه، لذا لا داعي للقلق واستشري طبيبك المعالج لإرشاد إلى الطريقة المثلى التي تناسب حالتك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق