الصحة والجمال - لايف ستايل

5 أسباب تؤدي إلى ألم البطن جهة اليمين

بعض السيدات تتعرضن إلى الإصابة بالألم في البطن بكثرة، والتي يرجع احتمالاتها إلى الكثير من الأسباب، مثل مشكلة بالقولون أو المبيض وغيرها من الأسباب، ولكن لا داعي للقلق فبعضها يكن علاجها بسيط وسهل، ولكن الحل الأمثل دائماً هو استشارة الطبيب لمعرفة السبب المؤدي لهذا الألم، ويقدم لكِ بنات one مجموعة من الأسباب المحتملة التي تؤدي إلى ألم البطن جهة اليمين.

5 أسباب تؤدي إلى ألم البطن جهة اليمين

يوجد الكثير والكثير من الأسباب التي تجعلك تشعرين بالألم في الجهة اليمنى من البطن، ونعرض لكِ منها:

1- التهاب بالزائدة الدودية

وتعتبر الأشهر والأكثر انتشاراً، والزائدة الدودية هي عبارة عن أنبوب صغير يقع بين الأمعاء الكبير والصغيرة، وفعلياً حتى الآن لا يعلم الطب فائدتها للجسم، وعند حدوث التهاب بها، يحدث ألم بالجانب الأيمن والذي تبلغ حدته على حسب مدى الالتهاب.

2- الغازات

وجود الكثير من الغازات في البطن يعمل على حدوث الانتفاخ والشعور بالألم في المنطقة اليمنى من البطن، وقد يرجع سبب الغازات لحدوث عسر هضم، أو ابتلاع كميات هواء كثيرة عند تناول الطعام، أو تناول الأطعمة الدهنية التي تحتوي على الكثير من الدسم، أو التدخين أو تناول العلكة بكثرة.

3- الفتق

يحدث الفتق نتيجة ضعف عضلات البطن، أو حمل الأشياء الثقيلة، أو الإصابة بالإمساك، والفتق عبارة عن بروز أحد الأعضاء الداخلية من الجسم إلى الخارج، وعند حدوثه يزداد الألم مع السعال أو الضحك، أو الانفعال، أو الشعور بالقلق.

4- بكتيريا بالكلى

إصابة الكلى بالعدوى أحد المشكلات التي تجعلك تشعرين بالألم في الجهة اليمنى من البطن، والتي تنتج بسبب إصابتها بالبكتيريا التي تأتي في الغالب من المثانة أو الحالب.

5 أسباب تؤدي إلى ألم البطن جهة اليمين

5- حصوات بالكلى

تكون الحصوات بالكلى، والتي تنتج بسبب تراكم المعادن والأملاح داخل الكليتين، وعند تحركها يبدأ حينها الشعور بالألم

نصيحة بنات one

في النهاية عند الشعور بالألم عليك الذهاب مباشرة إلى الطبيب حتى يمكنه فحصك، ومنحك العلاج المناسب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق