الريجيم والتخسيس

كيفية حساب الكالوري التي يحتاجها الجسم

من الضروري معرفة الكمية اليومية التي تحتجاها أجسامنا من السعرات الحرارية، سواء للحفاظ على الوزن الحالي أو لخسارة الوزن، وفي بنات ONE نعرض لكِ كيفية حساب الكالوري التي يحتجاها الجسم بطريقة صحيحة.

ما هي السعرات الحرارية

الكالوري أو السعر الحراري هو وحدة قياس الطاقة التي يحتجاها الجسم، لكي يستطيع القيام بوظائفه اليومية، ويستمد الجسم هذه السعرات من الأطعمة التي يتناولها، من كربوهيدرات، وبروتينات، ودهون، وتختلف الكمية التي يحتجاها الفرد من السعرات الحراري على حسب النشاط البدني لكل شخص, وعندما يتم تناول عدد أكبر من السعرات التي يحتجاها يقوم الجسم بتخزينها على هيئة دهون.

كيفية حساب الكالوري التي يحتاجها الجسم

إليك فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك يومياً:

قراءة القيمة الغذائية لجميع ما تتناوله

من الضروري قراءة المعلومات الغذائية الملصقة على الأطعمة قبل تناولها، وعليك أيضاً معرفة حجم الحصة التي سوف تحصل عليها، فإذا كان حجم الحصة المذكورة على العبوة هي نصف كوب، وقمت أنت بتناول كوب كامل، عليك مضاعفة كمية السعرات.

كيفية حساب الكالوري التي يحتاجها الجسم

الاستعانة بتطبيق لحساب السعرات الحرارية

يوجد العديد من التطبيقات على الهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر، خاصة بحساب السعرات الحرارية التي يجب أن يستهلكها الجسم، يمكنك تجربة إحدى هذه البرامج واختيار منها ما يناسبك، وتفيد هذه التطبيقات في حساب الكالوري على الأطعمة التي لا يتوفر بها ملصق غذائي، مثل الخضروات والفاكهة.

الالتزام بخطة غذائية لفقدان الوزن

إذا كنت ترغبين في إنقاص الوزن عليك الالتزام بعدد معين من السعرات الحرارية يومياً، ويفضل تدوين هذه الخطة في مفكرة صغيرة.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية ننصحك بضرورة الحفاظ على وزنك وصحتك، وعليك الإكثار من تناول المياه والامتناع عن تناول المشروبات الغازية، مع اقتطاع ثمرة فاكهة أو شريحة توست كلما شعرت بالجوع وزيادة نشاطك البدني يومياً، وسوف تحصلين على جسم مثالي بدون حرمان.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق