الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي أسباب الخمول وكثرة النوم وكيفية التخلص منها

بين الحين والآخر يمر الشخص بفترات تزداد رغبته في النوم باستمرار، نظراً لبعض العوامل والأسباب النفسية والصحية، وفي بنات ONE نعرض لك ما هي أسباب الخمول وكثرة النوم وطرق الحد منها.

ما هي أسباب الخمول وكثرة النوم

التوتر والاكتئاب

التعرض للمشكلات النفسية مثل القلق والتوتر يؤثر على جميع أجزاء الجسم، مما يتسبب في الكسل الشديد والرغبة المستمرة في النوم.

السهر لفترات طويلة ليلاً

السهر وتأخير النوم لفترات طويلة في الليل، من أكثر أسباب زيادة عدد ساعات النوم، والشعور بالخمول والكسل، حيث أن الجسم يعتاد على نمط حياة معين، وحين نقوم بتأجيل وقت النوم، نشعر بالاضطراب وعدم القدرة على ممارسة النشاطات المختلفة.

اضطرابات الغدة الدرقية

تؤثر الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية على كافة أجزاء الجسم، وزيادة إفراز هذه الهرمونات تسبب الشعور بالخمول والحاجة لمزيد من النوم.

ما هي أسباب الخمول وكثرة النوم وكيفية التخلص منها

تناول الكثير من الكافيين

كثرة تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي، والقهوة، والمشروبات الغازية، تؤثر على القدرة على النوم في المساء، مما يؤدي بدوره إلى تأجيل الاستيقاظ صباحاً.

كيفية التخلص من الخمول وكثرة النوم

إليك أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها للتخلص من الخمول وكثرة الرغبة في النوم:

  • تناول كميات كافية من الماء يومياً بحيث لا تقل عن 8 أكواب، للوقاية من الجفاف الذي يسبب الكسل والخمول.
  • تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن، والتي تمد الجسم بالطاقة التي يحتجاها، وتجنب تناول الأطعمة الدسمة وخاصةً في الساعات المتأخرة من اليوم.
  • النوم لساعات كافية في الليل للحصول على الراحة والاسترخاء، والتقليل من السهر قدر المستطاع.
  • التخلص من المشاعر السلبية مثل القلق والتوتر، وتحسين الحالة النفسية، عن طريق ممارسة التمارين الرياضة أو الهواية المفضلة لديك.

نصيحة بنات ONE

يمكنك ممارسة بعض التمارين التي تساعد على الاسترخاء مثل اليوجا، وتناول كوب من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على الاسترخاء مثل اليانسون، للمساعدة على نوم أفضل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق