الصحة والجمال - لايف ستايل

تعرفي على أضرار الليمون على المعدة

الليمون غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، والتي من أهمها فيتامين سي، والذي يساعد في تقوية مناعة الجسم والوقاية من الإصابة بالكثير من الأمراض، ومنها علاج نزلات البرد والإنفلونزا، ولكن الإفراط في تناول الليمون قد يسبب بعض الأضرار الصحية الخطيرة على الجسم، وفي بنات ONE نعرض لكِ أضرار الليمون على المعدة وغيرها من أجزاء الجسم المختلفة.

أضرار الليمون على المعدة

الإفراط في تناول الليمون يصيب الشخص بحرقة المعدة والصدر، حيث يساهم الليمون في تنشيط إنزيم البيبسين الذي يسبب تكسير البروتينات، وارتجاع العصارات الهاضمة في المعدة والحلق والمريء، وخاصةً لدى الأشخاص الذي يعانون من الحموضة وارتجاع المريء.

أضرار كثرة تناول الليمون على الجسم

يؤثر الإسراف في تناول الليمون العديد من الأضرار الأخرى والتي لا تقتصر على المعدة فقط، ومنها ما يلي:

1- زيادة عدة مرات التبول

يحتوي الليمون على فيتامين ج، والذي يعد من مدرات البول الطبيعية، مما يسبب تناول الليمون زيادة عدد مرات التبول، وقد يؤدي ذلك إلى الجفاف وفقدان العناصر الغذائية في الجسم.

2- تآكل الأسنان

كثرة تناول الليمون يمكن أن يسبب تآكل طبقة المينا التي تحمي الأسنان، حيث يعمل على إزالة كافة المعادن المتواجدة بها، لذا يُنصح بضرورة تنظيف الأسنان بعد شرب الليمون على الفور.

تعرفي على أضرار الليمون على المعدة
تعرفي على أضرار الليمون على الأسنان

3- حروق الشمس

تستخدم بعض السيدات الليمون في تحضير ماسكات العناية بالبشرة وتفتيحها، وعند التعرض لأشعة الشمس بعد إزالة الماسك مباشرةً، قد يصيب الجلد بالحروق والبقع الداكنة، وخاصةً إذا كانت البشرة بيضاء.

4- الشعور بالقيء والغثيان

حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يدفع الجسم للتخلص من الكميات الزائدة، إما عن طريق البول أو القيء.

5- تحفيز الصداع النصفي

تسبب الحمضيات زيادة نوبات الصداع النفسي، بسبب احتوائها على مادة الثيامين، والتي تعمل على تدفق كمية كبيرة من الدم إلى المخ بشكل مفاجئ.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية يمكن القول بأنه يجب تناول جميع الأطعمة بدون إفراط، حتى نستطيع يستفيد الجسم من فوائدها، وفي نفس الوقت يحمي نفسه من أضرارها المحتملة.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق