الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف تتجنب تسوس الأسنان في 5 خطوات

تسوس الأسنان هو أحد المشكلات التي بتعرض لها كل الفئات من أطفال ونساء ورجال، فالسبب الأساسي الذي يُعرض الأسنان إلى الإصابة بالتسوس، هو عدم الاعتناء بها وبنظافتها منذ الصغر، ولتجنب هذا الأمر يمكنك القيام ببعض الخطوات البسيطة والتي تساعد على الوقاية من الإصابة بالتسوس، فتعرفي مع بنات one على كيف تتجنب تسوس الأسنان في 5 خطوات.

كيف تتجنب تسوس الأسنان في 5 خطوات

تسوس الأسنان كما ذكرنا يرجع إلى عادات يومية خاطئة، ويمكن الحماية من الإصابة به من خلال اتباع بعض النصائح البسيطة في المنزل والتي تساعد على معالجته التسوس في مراحله الأولى:

1- اللبان الخالي من السكر

أشارت العديد من التجارب العلمية على أن تناول اللبان الخالي من السكر له دور هام في إعادة تمعدن مينا الأسنان، حيث يوجد مادة (CPP-ACP) به والتي تعمل على تقليل أعداد البكتيريا التي تُسبب تسوس الأسنان.

2- فيتامين د

الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والتي تحمي الأسنان من الإصابة بالتسوس وضعف المينا.

3- غسل الأسنان

أهم خطوات الحفاظ على الأسنان من التسوس هو غسلها بمعجون يحتوي على الفلورايد، والذي يعمل على إعادة تمعدن طبقة مينا الأسنان.

كيف تتجنب تسوس الأسنان في 5 خطوات

4- تقليل السكريات

الإقلال من تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، والتي تعتبر أحد الأسباب الأساسية للإصابة بتسوس الأسنان، والإضرار بمينا الأسنان.

5- زيت جوز الهند

أظهرت عدة أبحاث طبية على أن زيت جوز الهند يعمل على تقليل البلاد الموجود بالأسنان، ويعالج التهابات اللثة، فتأثيره على الأسنان مثل تأثير غسول الفم، لذا يمكنك استخدامه للغرغرة.

نصيحة بنات one

وأخيراً الوقاية من تسوس الأسنان لن تظهر آثاره في يوم، ولكنها تحتاج إلى الاستمرار الدائم عليها، لذا احرصي على غسل أسنانك بعد تناول الطعام، واستخدام الغرغرة سواء بالغسول الطبي أو أحد الزيوت المسموح بها كزيت السمسم أو زيت جوز الهند قبل النوم من أجل قتل البكتيريا المسببة للتسوس.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق