العناية بالبشرة

ما أسباب شحوب الوجه وما طرق العلاج؟

شحوب الوجه مشكلة تعاني منها بعض الفتيات، وتعني تحول البشرة للون الأصفر، وقد تكون علامة على الإصابة بمرض أو مشكلة صحية، وفي بنات ONE نعرض لكِ ما أسباب شحوب الوجه وكيف يمكن علاجها، لنعيد إلى البشرة نضارتها وحيويتها مرة أخرى.

ما أسباب شحوب الوجه

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى شحوب البشرة وظهورها بلون باهت غير طبيعي، ومن أبرزها ما يلي:

فقر الدم

فقر الدم مرض يصيب الجسم عندما لا ينتج فيها الجسم كمية كافية من خلايا الدم الحمراء، وهو أكثر أسباب شحوب البشرة شيوعاً، نتيجة قلة تدفيق الدم والأكسجين إلى الجسم.

سوء التغذية

عدم حصول الجسم على الفيتامينات والعناصر الغذائية، نتيجة النظام الغذائي غير الصحي، يؤدي إلى فقدان نضارة البشرة ولونها الطبيعي.

الجفاف

يزيد الجفاف من فرص تعرض البشرة للاصفرار والشحوب، بسبب قلة كميات السوائل في الجسم، كما يعرضها للتشقق وظهور البثور وحب الشباب.

4- انخفاض مستوى السكر في الدم

حيث يعمل على انقباض الشرايين، مما يضعف من الدورة الدموية ووصول الغذاء والأكسجين إلى أجزاء الجسم، ومن بينها البشرة، مما يعرضها للشحوب والبهتان.

ما أسباب شحوب الوجه وما طرق العلاج؟

طرق علاج شحوب الوجه

يوجد بعض الطرق والخلطات الطبيعية التي ننصحك باتباعها لعلاج شحوب البشرة، ومنها ما يلي:

ماسك الحليب والعسل

الحليب من أفضل المواد الطبيعية المغذية للبشرة، ولكن إذا كانت بشرتك دهنية، يفضل استخدام الحليب خالي الدسم، وقومي بخلط ملعقة كبيرة من الحليب، مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم طبقي هذا الخليط على البشرة، مع تدليكها بلطف، واتركيها لمدة 15 دقيقة، وأخيراً يشطف الوجه جيداً بالماء الدافئ، ويمكن تكرار هذه الوصفة يومياً.

ماسك الكركم وعصير الليمون

يمنح الكركم البشرة نضارة وأشراقه طبيعية، كما يحسن من مرونة الجلد، ويقضي على الجذور الحرة التي تدمر خلايا البشرة، ويمكنك تحضير القناع عن طريق مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، و3 ملاعق من عصير الليمون، حتى تحصلي على عجينة، ثم ضعيها على الوجه لمدة 15 دقيق قبل شطفه بالماء الفاتر، ويتم تطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، للتخلص من شحوب البشرة نهائياً، عليك اتباع نظام غذائي صحي متوازن، مع تناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية وأهمها الحديد، وحمض الفوليك، وفيتامين E.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق