الريجيم والتخسيس

خطوات فقدان الوزن دون حمية غذائية

الوزن الزائد مشكلة تؤرق العديد من النساء والرجال، ولكن لا يستطيع البعض اتباع الرجيم والحميات الغذائية القاسية، ويفضلن البحث عن طرق التخسيس السهلة التي لا تحتاج للكثير من الجهد والحرمان، وفي بنات one نقدم لك 6 خطوات تساعد في فقدان الوزن دون حمية غذائية.

خطوات فقدان الوزن دون حمية

إليك 6 خطوات فعالة في إنقاص الوزن الزائد بدون رجيم:

1- شرب كميات كبيرة من المياه

تساعد المياه على تقليل الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام، وتحافظ على خلايا الجسم رطبة، ولكن الماء لا يغني بالطبع عن الوجبات، عليك فقط شرب 8 أكواب يومياً من الماء البارد على فترات منتظمة طوال اليوم، مع الحرص على تناول الفيتامينات لتعويض المواد الغذائية التي يفقدها الجسم عن طريقة كمية البول التي تستخلصها الكلى.

2- الحصول على قسط كافٍ من النوم

تعمل اضطرابات النوم والأرق على التقليل من قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة به، كما يمنحك الشعور بالجوع والرغبة الدائمة في تناول الطعام، لتعويض الطاقة التي يحصل عليها الجسم عند النوم جيداً.

3- تناول المزيد من الخضروات والفاكهة

تحتوي الخضروات والفواكه على نسبة عالية من الألياف والسوائل، وهي قليلة السعرات الحرارية، لذا تمنح الجسم الشعور بالشبع دون زيادة وزن الجسم.

خطوات فقدان الوزن دون حمية غذائية

5- تقسيم الوجبات إلى أطباق صغيرة

من الحيل التي ينصح بها الكثير من أخصائي التغذية لتقليل كميات الطعام التي يتناولها الفرد، دون المعاناة من الجوع والحرمان، لذا عليك تقسيم الـ 3 وجبات الرئيسية إلى 6 وجبات صغيرة موزعة على مدار اليوم، على أن تكون الوجبة الأخيرة قبل النوم بساعتين على الأقل.

6- المشي نصف ساعة يومياً

يتطلب فقدان الوزن ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة على الأقل يومياً، حيث تساعد على حرق أغلب السعرات الحرارية.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، نستطيع القول أنه باختصار أن خسارة الوزن تتطلب الجمع بين نظام غذائي صحي، مع ممارسة الرياضة وتناول كميات كبيرة من الماء، وعليكِ التحلي بالصبر والإرادة، وننصحك بالرجوع إلى الطبيب لكي يحدد لك النظام الغذائي المناسب لجسمك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق