الحمل والعناية بالطفل

أنواع اختبارات الحمل المنزلية وطريقة تطبيقها

تنتظر كل امرأة خبر معرفتها بالحمل، وخاصة إذا كانت أم لأول مرة، فحينها تنتظر طوال فترة التبويض لمعرفة إذا حدث حمل أم لا، وقد استخدم قديماً العديد من الاختبارات المنزلية التي يمكن من خلالها معرفة حدوث حمل أم لا، وخاصة قبل اختراع جهاز الحمل الطبي المنزلي وقبل اكتشاف السونار، وفي بنات one سنعرض لكم أهم أنواع اختبارات الحمل المنزلية.

أنواع اختبارات الحمل المنزلية

من أنواع اختبارات الحمل المنزلية ما يلي:

اختبار السكر

يمكن استخدام السكر لاكتشاف حدوث حمل أم لا، ويتم استخدام السكر من خلال وضع كمية من السكر على كوب من البول، فإذا حدث ذوبان السكر فذلك دليل على عدم الحمل، بينما إذا لم يذوب السكر في البول وبذلك تكونين حاملاً.

اختبار الحمل بمعجون الأسنان

يفضل عند استخدام معجون الأسنان اختيار المعجون الأبيض، حيث تتداخل الألوان الصناعية في المعجون الملون ولا يعطي النتيجة السليمة، ويستخدم المعجون الأبيض من خلال وضعه على كوب من البول، فإذا حدث عدم تداخل بين المعجون والبول فذلك دليل على عدم حدوث حمل، بينما إذا تحول المعجون إلى اللون الأزرق فذلك دليل على حدوث الحمل.

أنواع اختبارات الحمل المنزلية وطريقة تطبيقها

اختبار الحمل بالصابون

يمكن تحضير قطعة من الصابون لا يشترط نوع محدد ويوضع مع كوب من البول والانتظار قليلاً، فإذا حدث رغاوي وفقاقيع فذلك علامة على حدوث حمل، بينما إذا لم يتفاعل الصابون مع البول فذلك دليل على عدم حدوث الحمل.

اختبار الحمل بشامبو

من أسهل الاختبارات المتاحة في كل منزل، حيث يتم وضع كمية مناسبة من الشامبو مع الماء وتقليبهم جيداً ثم يتم وضع كمية من البول والانتظار قليلاً، فإذا بدأ بتشكيل الرغاوي والفقاقيع فهذا يدل على وجود الحمل، بينما إذا لم يتفاعل الشامبو مع البول فذلك يعني عدم حدوث حمل.

نصيحة بنات one

كل هذه الاختبارات تعتبر اجتهادات شخصية لا يمكن الاعتماد عليها، ولذلك ننصح كل سيدة بالمتابعة مع طبيب النساء الخاص بها للتأكد من وجود الحمل من خلال اختبار السونار، أو القيام بعمل تحليل الدم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق