الحمل والعناية بالطفل

ما علاج ألم البطن عند الأطفال

المغص وآلام البطن من أكثر الأمراض الشائعة لدى الأطفال، وفي الغالب لا يكون هناك أسباب واضحة مما يزيد من قلق الأم، وتبدأ في البحث عن طرق العلاج الطبيعية الآمنة، وفي بنات ONE نوضح لك في السطور التالية ما علاج ألم البطن لدى الأطفال بطرق منزلية بسيطة، يمكنك تجربتها دون قلق قبل الذهاب للطبيب إذا استمر الأمر.

ما علاج ألم البطن عند الأطفال

سوف تساعدك هذه الوصفات المنزلية البسيطة في علاج مغص البطن عند الطفل بشكل فعال:

1- الزنجبيل

يتميز الزنجبيل بخصائصه المضادة للأكسدة، والتي تساعد في تنظيم عملية الهضم، والتخفيف من ألم البطن، كل ما عليك فقط هو وضع بعض شرائح الزنجبيل الصغيرة، إلى كأس من الماء المغلي، واتركيه منقوعة فترة من الوقت، ثم قدميه للطفل بعد تحليته بملعقة صغيرة من العسل.

2- النعناع

يقلل النعناع من الغازات والانتفاخات في البطن، ويمنح الطفل الشعور بالراحة والاسترخاء، ويمكنك تحضيره بأكثر من طريقة، إما غليه في الماء لبضع دقائق، أو إضافته لكأس من الماء الساخن، وتركه يركد قليلاً، ثم تقديمه دافئ للطفل.

ما علاج ألم البطن عند الأطفال

3- البابونج

يمتلك البابونج خصائص مهدئة للأعصاب والتشنجات، تساعد في معالجة مغص البطن واسترخاء عضلات المعدة والجهاز الهضمي، ويتم إضافة ملعقة صغيرة منه في كأس من الماء، ثم وضعه على النار حتى يغلي جيداً، ونقوم بتغطية الكأس لمدة 15 دقيقة بعد أن تطفئ النار، ويمكنك تحليته بالعسل قبل تقديمه لطفلك.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، إصابة الطفل بألم البطن أمر طبيعي وشائع بين معظم الأطفال، فلا داعي أن يصيبكِ القلق، ولكن عند تكرار حدوث هذه المشكلة بشكل مفرط، عليك استشارة الطبيب على الفور لمعرفة السبب ومعالجته بطريقة صحيحة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق