الحمل والعناية بالطفل

اعراض الحمل الاكيده بعد الابره التفجيريه

تستخدم الإبر التفجيرية في بعض حالات تأخر الإنجاب والخصوبة عند المرأة، وتتكون من هرمون الحمل HCG، الذي يعمل على تحفيز إطلاق البويضة من المبيض، ثم تفجير الغشاء الخارجي المحيط بها، لتسهيل عملية تلقيحها، وفي بنات ONE نعرض لكِ اعراض الحمل الاكيده بعد الابره التفجيريه في السطور التالية.

اعراض الحمل الاكيده بعد الابره التفجيريه

يوجد بعض العلامات والأعراض التي تدل على حدوث الحمل بعض الخضوع للحقنة التفجيرية قبل موعد الدورة الشهرية، ومن أهمها ما يلي:

  • الشعور ببعض التقلصات والألم الشديد أسفل البطن، وقد تكون مصحوبة بنزول قطرات من الدم، مما يدل على نجاح انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم.
  • الغثيان والرغبة في القيء، بالإضافة إلى الدوخة والشعور بالنعاس بصورة مستمرة.
  • آلام مستمرة أسفل الظهر والرقبة، مع الشعور بالحكة في بعض أجزاء الجسم وخاصةً المهبل، واحتباس السوائل في اليدين والقدمين.
  • زيادة التعرق بشكل ملحوظ أسفل الإبطين، وزيادة كثافة الشعر في الوجه والحاجبين لدى المرأة.
  • الصداع الشديد، والتغيرات المزاجية المفاجئة والشعور بالحزن والاكتئاب في بعض الأحيان.

اعراض الحمل الاكيده بعد الابره التفجيريه

متى يتم إجراء اختبار الحمل بعد الإبرة التفجيرية؟

يجب الانتظار على الأقل 16 يوم من موعد الخضوع للإبرة التفجيرية، فهناك بعض الحالات يقمن السيدات بإجراء اختبار الحمل وتكون النتيجة إيجابية، من تأثير هرمون الحمل الموجودة في الإبرة فقط، مما يعرضهن للإصابة بالإحباط ويمكن أن يؤثر ذلك عند محاولة الحمل مرة أخرى، ومن الأفضل الصبر والانتظار حتى مرور موعد الدورة الشهرية.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، يجب أن تبتعدي عن القلق والتوتر، حيث أن الحالة النفسية من أهم العوامل لنجاح عملية التخصيب، كما أن الإفراط في استخدام الإبر التفجيرية والمنشطات، يؤدي إلى استنزاف مخزون البويضات لديكِ، وقد يسبب أيضاً تكيس المبايض.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق