الريجيم والتخسيس

كيفية خسارة الوزن بطريقة صحية

‏تعاني بعض من السيدات من الوزن الزائد، ولذلك تلجأ إلى العديد من الطرق لإنقاص هذا الوزن وذلك يكون من خلال ممارسة التمارين الرياضية أو اتباع رجيم أو من خلال بعض الأدوية الكيميائية التي تعمل على حرق الدهون، ‏ولكن تلجأ البعض إلى اتباع بعض الطرق الغير صحية لإنقاص الوزن والتي تسبب العديد من المشاكل، ولهذا في بنات one سنتعرف على كيفية خسارة الوزن بطريقة صحية.

كيفية خسارة الوزن بطريقة صحية

‏شرب كمية كافية من المياه

‏يجب شرب المياه بكميات كثيرة حيث تساعد على الشعور بالشبع، مما يقلل من تناول الطعام، وبذلك يساعد على إنقاص الوزن بطريقة صحية.

‏اختيار الوجبات الخفيفة في الليل

‏تناول الوجبات الخفيفة مثل الفاكهة والخضروات أو الزبادي في فترة الليل، وتجنب تناول الطعام أمام التلفاز حيث يؤدي إلى الإلهاء مما يزيد من تناول الطعام دون الشعور بذلك.

‏تناول الطعام المفضل لديك

‏يمكنك تناول الطعام المفضل مثل تناول الكوكيز ولكن يتم صنعه في المنزل، مع استبدال مكوناتها بالقمح حتى لا يؤدي إلى زيادة الوزن.

‏تناول العديد من الوجبات في النهار

‏يجب تقليل كمية الأكل الذي يتم تناوله واستبدالها بوجبات قليلة طوال ساعات النهار، ويفضل تناول الخضروات والفواكه الطازجة بين الوجبات، حتى لا يحدث زيادة في الوزن.

كيفية خسارة الوزن بطريقة صحية

تناول البروتين بكل وجبة

تناول البروتين يساعد على الاحتفاظ بالكتلة العضلية، مما يساعد على حرق نسبة عالية من الدهون، ولذلك ينصح بتناول البروتينات بكمية كبيرة في الطعام لتعويض الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة.

تخزين الطعام الصحي في المنزل

من الهام تجهيز المنزل بكل أنواع الأطعمة الصحية وإزالة الأطعمة الضارة أو التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، ومن أنواع الأطعمة الصحية الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والجبن خالية الدسم، والدجاج المشوي والسمك المشوي.

نصيحة بنات one

يجب الاهتمام بتناول الطعام الصحي المتوازن والذي يحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وتجنب شرب المشروبات الغازية والمأكولات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، لفقدان الوزن، بشكل صحي وسريع.

اقرئي أيضًا‏

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق