العناية بالشعر

وصفة هندية لتطويل الشعر بسرعة

تعرف الفتيات الهنديات بشعرهم الجميل الناعم والطويل، والذي يرجع لاستخدامهم الكثير من الوصفات والزيوت الطبيعية التي تزيد من قوة وجمال الشعر، وفي بنات ONE نعرض لكِ سر من أسرار الهند وهو وصفة هندية لتطويل الشعر بسرعة فتابعينا.

وصفة هندية لتطويل الشعر بسرعة

يرجع السر وراء الشعر الطويل للفتيات الهنديات هو استخدام الزيوت الطبيعية والتي تعمل على ترطيب وتكثيف الشعر ومنها ما يلي:

زيت جوز الهند وزيت الخروع

زيت الخروع من الزيوت المفيدة للشعر والتي تزيد من كثافته، أما زيت جوز الهند فيعمل على تقوية الشعر وتنعيمه، لذا قومي بخلط كمية مناسبة منهم وضعيهم على شعرك من الجذور للأطراف، ثم غطي الشعر بقبعة بلاستيكية لمدة ساعتين، ثم قومي بغسله بشامبو مناسب.

البيض وزيت الزيتون

يحتوي البيض على البروتين المغذي للشعر، والذي يعمل على حمايته من التقصف والتساقط، كما أن زيت الزيتون يعمل على ترطيب وتطويل الشعر وتنعيمه، لذا اخلطي بياض بيضة مع ملعقة من زيت الزيتون، وعصير ليمونه، وضعيهم على الشعر لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

وصفة هندية لتطويل الشعر بسرعة

زيت الأرجان وهلام الصبار

يعمل زيت الأرجان على تقوية الشعر، وحمايته من التساقط، أم هلام الصبار أو الألوفيرا فهي تعمل على علاج القشرة المسببة لتساقط الشعر، وجعل الشعر أكثر طولاً، لذا قومي بخلط 5 ملاعق من زيت الأرجان مع 3 ملاعق من هلام الصبار، مع بيضة، وضعيهم على شعرك مع التدليك، واتركيه لمدة ساعتين، ثم اغسليه بالشامبو.

نصيحة بنات ONE

احرصي على استخدام شامبو خالي من الصوديوم سلفات حتى لا يسبب ضعفه وتقصفه، كما يجب استخدام البلسم بعد كل عملية غسيل الشعر حتى تحافظي على ترطيب الدائم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق