الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل طرق علاج النسيان وتنشيط الذاكرة

يعاني بعض الأشخاص من عدم التركيز والتذكر باستمرار، وقد يزيد ذلك مع تقدم العمر وكثرة الانشغال بسبب ضغوط العمل والحياة، وفي بنات ONE نقدم لكم أفضل أساليب علاج النسيان والحصول على ذاكرة أقوى في السطور التالية من هذا المقال.

أفضل طرق علاج النسيان وتنشيط الذاكرة

إليك أهم الطرق التي سوف تساعدك في معالجة النسيان وتقوية الذاكرة:

1- استرجاع أحداث اليوم

استرجاع جميع الأحداث التي مرت بك في نهاية اليوم، من أهم الطرق التي ينصح بها الخبراء للتغلب على النسيان وتنشيط الذاكرة، حيث أن محاولة تذكر التفاصيل البسيطة يعمل على تحسين آليات استرجاع الذاكرة في الدماغ.

2- ممارسة النشاطات الذهنية لعلاج النسيان

استخدام الذاكرة بطريقة مكثفة ومستمرة يساعد على تحسين أدائها، ومن أفضل النشاطات التي يمكنك ممارستها، هي ألعاب الكلمات المتقاطعة، ومباريات الشطرنج، أو ممارسة ألعاب الذاكرة على الهاتف الذكي، وستجد العديد منها على متجر الألعاب في هاتفك.

3- تسجيل ملاحظات يومية لتنشيط الذاكرة

من الطرق الشهيرة في التغلب على مشكلة النسيان، تسجيل بعض الملاحظات اليومية في دفتر صغير، أو التقاط بعض الصور للأمر للأمور التي ترغب في تذكرها فيما بعد.

أفضل طرق علاج النسيان وتنشيط الذاكرة

4- تنظيم اليوم جيداً

التنظيم هو الحل المثالي لعلاج النسيان، ويمكنك تخصيص بعض الوقت قبل النوم يومياً، لترتيب وتنظيم خطواتك في اليوم المقبل.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية ننصحك باتباع نظام غذائي صحي، مليء بالفيتامينات والعناصر الضرورية للجسم، ومن أفضل الأطعمة وتناول الأطعمة التي تساعد على تحسين الذاكرة مثل الأفوكادو، والأسماك، والخضروات الورقية الخضراء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق