العناية بالشعر

أفضل علاج طبيعي لتساقط الشعر

‏الشعر من أهم علامات الجمال لدى المرأة، ولكن ‏يتعرض الشعر للعديد من المشاكل ومن أهمها التساقط والتقصف والهيشان، ويكون ذلك نتيجة بعض العوامل من أهمها العوامل البيئية والعوامل النفسية وسوء التغذية، كل ذلك يؤثر على الشعر بشدة، ولهذا سوف نتعرف على الطرق التي يمكن استخدامها لعلاج الشعر، في أفضل علاج طبيعي لتساقط الشعر من بنات one.

أفضل علاج طبيعي لتساقط الشعر

‏هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لعلاج مشاكل الشعر ومن هذه الطرق الوصفات الطبيعية والمواد الكيميائية والحقن، ولكن سوف نتعرف على العلاجات الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل، حيث أنها تعتبر من أهم العلاجات التي تساعد الشعر على الاحتفاظ بحيويتها وذلك بدون تكلفة، ومن أهم هذه العلاجات ما يلي:

فيتامين هـ وزيوت طبيعية

المكونات

  • ‏زيت للشعر مكون من زيت جوز الهند زيت الجو جوبا زيت الزيتون زيت اللوز الحلو.
  • ‏ثلاث كبسولة من فيتامين هـ

‏طريقة التحضير

‏يتم خلط جميع المكونات معاً في وعاء عميق، ثم نضع هذا الخليط على الشعر قبل النوم، ونقوم بتدليك فروة الرأس جيداً حتى تصل هذه الزيوت إلي الجذور، و‏يتم تكرار هذه الوصفة بشكل يومي وذلك عن الحصول على النتيجة المطلوبة.

أفضل علاج طبيعي لتساقط الشعر

قناع العسل

‏يعتبر العسل هو أهم المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للشعر ويحتوي على فيتامين e، والذي يغذي الشعر من الجذور ويقوم بتنظيف الشعر من الأتربة التي تؤثر علي فروة الرأس وتكون القشرة.

المكونات

  • ‏ملعقة من العسل
  • صفار البيض.
  • زيت خروع.
  • كبسولة فيتامين هـ

طريقة التحضير

‏يتم خلط جميع المكونات معاً بالإضافة إلى محتوى كبسولة a، ويخلط جيداً ثم يتم وضعه على الشعر والتدليك بأطراف الأصابع، ثم يتم وضع منشفة دافئة على الشعر لمدة ساعة ثم يشطف الشعر بشامبو مناسب.

نصيحة بنات one

من الضروري الاهتمام بالشعر بشكل يومي، وذلك للحفاظ على الشعر وحمايته من التلف والتقصف، واستخدام المنتجات المناسبة لنوعية الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق